المجلةبنك المعلومات

لإعداد خطة استثمارية لجنوب الصعيد حتى 2022

خطة استثمارية لجنوب الصعيد : وافقت اللجنة الاستشارية لمركز تنمية إقليم جنوب الصعيد التابع لأكاديمية البحث العلمي اجتماعها أمس بمقر المركز بسوهاج على عقد مؤتمر عن دور البحث العلمي في تنمية الاستثمار بجنوب الصعيد في مارس القادم بمحافظة أسوان.

وصرح الدكتور محسن شكري القائم بأعمال رئيس الأكاديمية بأن المؤتمر يهدف إلى إعداد خريطة استثمارية لإقليم جنوب الصعيد في سوهاج وقنا وأسوان حتى 2022 تتيح الاستخدام الأمثل للثروات الطبيعية بالإقليم وتوعية المستثمرين والتنفيذيين بقانون تنمية المنشآت الصغيرة بالإضافة إلى مناقشة تسويق منتجات الصناعات الصغيرة وتمويل مشروعاتها واستنباط أنماط جديدة من الاستثمار الصناعي والزراعي والسياحي بهدف خلق فرص عمل مستدامة لأبناء الإقليم.

وأضاف الدكتور أحمد خاطر المشرف على قطاع الاتصالات العلمية والتنمية التكنولوجية بالأكاديمية بأن اللجنة ناقشت عددًا من الموضوعات حول تأثير محطة الصرف الصحي المقامة بجوار جامعة سوهاج واستغلال مياهها في إقامة غابات شجرية يمكن الاستفادة منها كمصدات للكثبان الرملية الزاحفة على المحافظة ، ونشر الوعي البيئي في المنطقة .

وقد أوصت اللجنة في اجتماعها بإجراء دراسة بحثية عن جدوى إنشاء قرى جديدة بالظهير الصحراوي لمحافظات الإقليم بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية على أن تراعى هذه الدراسة البُعد الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى