إنترنت

طالع معنا: 6 نصائح هامة لاحتراف لعبة الفيفا

تصنف لعبة الفيفا من ضمن أفضل الألعاب وأكثرها شهرة وشعبية في العالم، وهي من أخر إصدارات ألعاب شركة EA Sport الرائدة في عالم رياضة كرة القدم وطرح الألعاب الرياضية، حيث عملت الشركة على تطوير لعبة الفيفا في كندا، في استوديو الشركة EA، وفي كل عام يتم طرح إصدار جديد من اللعبة يضم البطولات الموسمية والدوريات المميزة والمسابقات العالمية، منها: الدوري الإسباني، والألماني، والإنجليزي، والهولندي، وعدد من المسابقات التي تمتلك ترخيص قانوني، كمسابقة الدوري الأوروبي، وأبطال أوروبا، وأمم أفريقيا، وغير ذلك الكثير.

وتتميز اللعبة بأنماط اللعب المتنوعة التي تضيف للاعبين الحماس والمتعة التي يبحثون عنها، منها نمط المهنة، ونمط اللعب الجماعي، ونمط فولتا فوتبول، ونمو برو، ومؤخرًا باتت اللعبة من ضمن أشهر الألعاب التي انضمت إلى مسابقات الرياضات الإلكترونية والتي ينافس عليها أفضل الفرق واللاعبين، ويراهن على أحداثها الملايين من المستخدمين حول العالم عبر مراهنات الرياضات الإلكترونية اون لاين

 

نصائح هامة لاحتراف لعبة الفيفا

إن كنت من المستخدمين الجدد والمبتدئين وتطمح بالتعرف على أسرار لعبة الفيفا والطريقة المثلى لاحترافها، فهنا سنقدم لك مجموعة من النصائح الهامة التي حتمًا ستطور شخصيتك وتصقل طريقة لعبك، ومنها:

قم بتعديل إعدادات التحكم

لربما يكون أسلوب اللعب عند الدخول إلى اللعبة غير مناسب لمهاراتك وطريقة وأسلوب لعبة، ولكن لكي تصل إلى الأسلوب العملي الملاءم الذي يلبي احتياجاتك، عليك الوصول إلى إعدادات اللعبة وتعديلها، وأبرز أساليب اللعب المتعارف عليها هو أسلوب برو إيفليوشن سوكر، أو أسلوب e-Football، وهناك مجموعة من المستخدمين يفضلون اللعب في الوضع الكلاسيكي.

في حال كنت تلعب عبر شبكة الإنترنت، قم بتفعيل خاصية Competitive Mode الذي سيساعد في توفير عدة خيارات هامة تساهم في زيادة الحدة التنافسية بين اللاعبين، حيث يساعدك هذا الخيار في الاعتياد على طريق اللعب المتميزة ضد لاعبين مخضرمين.

وينصح بضرورة إلغاء خاصية Timed Finishing الذي صمم كمؤقت عند تسديد الكرات، وبمجرد إلغاء تلك الخاصية، سيكون بإمكانك اللعب بفاعلية أكبر، ولكنك قد تخسر العديد من الكرات عند التسديد، فتسديد ركلات الجزاء لا تبدو سهلة كما تعتقد، بل تزداد صعوبة بعد كل تسديدة.

قم بتعديل الكاميرا أثناء اللاعب

في كثير من الأحيان تكون كاميرا الفيفا موجهة بشكل مباشر نحو الرسوميات أو المشهد الذي يتم التركيز عليه، وذلك بهدف جعل المظهر يبدو جميلًا ومناسبًا للاعبين، ولكن بكل تأكيد لن تناسب تلك الكاميرا العديد من المستخدمين، لذلك ينصح بضرورة تغيير وجهة الكاميرا؛ لتكون موجهة نحو عشب الملعب وتقدم أفضل رؤية للاعبين، وأفضل زاوية كاميرا أثناء اللعب هي زاوية الـ Tele Broadcast مع تعديل بسيط لمستوى التصغير والارتفاع وزاوية اللاعبين والأجسام المتحركة.

اقطع التمريرات

عملية التمرير داخل لعبة الفيفا تبدو خطيرة جدًا في الهجمات المضادة، خاصة وأن هذه الخاصية مرتبطة بتقنية الذكاء الاصطناعي بعد أن يترك المدافعين ثغرات في الخط الخلفي يستغلها المهاجمين ويسجلون من خلالها الأهداف، لذلك ينصح دومًا بالتحكم الفعال بالمدافعين والخط الخلفي لقطع التمريرات ومنع الهجمات المضادة من اللاعبين.

يمكنك فعل ذلك من خلال النقر على أزرار أداة اللعب L2/LT واحرص دومًا على أبقاء وجه المدافعين للأمام لمحاولة قطع التمريرات واعتراضها، وكلما انخفض مستوى تحكمك بخط دفاعك، كلما كانت هناك فجوات وثغرات تتيح للمهاجمين بتسجيل الأهداف بكل سهولة.

قم باختيار أفضل خطة لعب

من أبرز النصائح أثناء لعب الفيفا هو اختيار أفضل خطة لعب واختيار أفضل اللاعبين في خط الوسط والهجوم والدفاع، فهناك العديد من خطط اللعب التي تتيحها اللعبة بناءً على أسلوب الفريق المنافس؛ لتتمكن من السيطرة على أجواء اللعب وتسجيل الأهداف بكل سهولة.

كن على معرفة بمهارات اللاعبين عند اختيار فريقك المفضل، خاصة المهاجمين ولاعبي خط الوسط الذين يمكنهم صناعة الأهداف وتسجيلها بكل سهولة. 

تعرف على مهارات اللعب

أكثر ما يميز لعبة الفيفا هو خاصة اللعب بالحركات المهارية والذي يعرف بأسلوب الـ Skill moves، ومن الصعب إتقان جميع الحركات في لعبة الفيفا، ولكن يمكن التعرف على 3 أو 4 حركات والتدرب عليها أثناء اللعب وإتقانها بأسلوب احترافي أثناء لتطبيقها أثناء سير المباراة، فكلما كنت قاردًا على معرفة متى تستخدم حركة معينة أثناء اللعب والوقت المناسب لتطبيقها، كلما كنت أكثر قدرة على الفوز وتسجيل الأهداف.

يتوفر في لعبة الفيفا خاصية اللعب والتدرب على الحركات والمهارات بعيدًا عن أجواء المباريات، وذلك يساعد اللاعبين على احتراف العديد من المهارات وتطبيقها في الوضع الافتراضي وإتقانها بشكل كبير لتحصل على أفضل تجربة لعب بأفضل المهارات التي تحاكي مهارات لاعبي كرة القدم المشاهير.

العب بهدوء وتعلم من الأخطاء

الكثير منا يقع في الخطأ أثناء اللعب، ولكن الخطأ في لعبة الفيفا يعني الهزيمة واستقبال الأهداف، لذلك كن هادئًا واتخذ قراراتك الصحيحة بعد مراقبة أسلوب لعب خصمك. 

قد تطرأ بعض المشاكل التقنية أثناء اللعب وقد تخسر اللعب بسبب تلك المشاكل، ولكن كن صبورًا وحاول التعرف على مصدر المشكلة وأصلحه، وفي حال لم تستطيع التغلب على المشاكل التقنية، يمكنك التواصل مع الشركة لإعادة تعيين الإعدادات والحصول على التحديثات الأخيرة للعبة.

وكن دائمًا على يقين أن الهزيمة جزءًا من رياضة كرة القدم، فهناك لاعبين مخضرمين يلعبون أمامك ويسجلون الأهداف بكل سهولة، لذلك تعلم منهم ومن أخطاءك وحاول تجنب الوقوع في الخطأ أثناء اللعب؛ لتكون قادرًا على تعديل النتيجة وهزيمة خصمك وتطوير مستوى لعبك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى