المجتمعالفنشخصيات فنيةمبدعون

نانسي عجرم.. كل ما تريد معرفته عن حياة ساحرة العيون

نانسي عجرم (16 مايو 1983) من قرية سهيلة جبل لبنان مغنية لبنانية  فائزة بلاتينية متعددة وفازت بثلاث جوائز عالمية للموسيقى. اشتهرت بفيديوهاتها الموسيقية البلاتينية حيث قامت بتكوين ثنائي مع المخرجة اللبنانية نادين لبكي على أغنية جعلتها مشهورة على المستوى العربي مثل: «أخاصمك آه»، «يا سلام»، «آه ونص» «يا طبطب يا دلع» ولاقت أغنيتها «إحساس جديد» استحسان الجمهور.

حققت نانسي نجاحًا واسعًا وباهرًا بألبومها: يا سلام في عام 2003 وآه ونص في عام 2004 وفي أوائل القرن الحادي والعشرين قامت بصفقات إعلانية مع شركات مثل كوكاكولا وداماس للمجوهرات وسوني إريكسون.

 

حياة نانسي عجرم الشخصية

ولدت نانسي عجرم في الأشرفية  إحدى ضواحي بيروت لعائلة مسيحية أرثوذكسية شرقية والدها نبيل عجرم ووالدتها ريموندا عون وهي الابن الأكبر لشقيقين نادين ونبيل. وفي عام 2008 تزوجت من فادي الهاشم طبيب أسنان مدني من قبرص وأنجبت منه ابنة فى 16 مايو 2009 وغنت لها اغنيه يارب  تكبر ميلا. وتم عمل استطلاع للرأي أجرته مجلة روتانا بعنوان نانسي “الأم الأجمل” لعام 2009. قررت نانسي عدم الكشف عن ابنتها ميلا حتى ظهرت على غلاف مجلة Prestige في جلسة تصوير حصرية. ولاحقا ولدت الابنة الثانية في 23 أبريل 2011 ظهرت “ميرا” في فيديو كليب “يا كثير” وفي 30 كانون الثاني 2019  أنجبت ابنتها الثالثة ليا وأطلقت اغنية باسم ابنتها “ليا” في اليوم الرابع بعد ولادتها.

حياة نانسي عجرم الشخصية
حياة نانسي عجرم الشخصية

بداية نانسي عجرم

بعد انضمامها إلى برنامج Future Stars وهي في سن الحادية عشرة وحصولها على ميدالية ذهبية في فئة الغناء ، اختفت عن أعين الجمهور وبدأت في دراسة فن الصوت والموسيقى. أصدرت ألبومي “محتاجلك” و “ثم أزيلي عينيك مني” وتعرفت على مديرتها الحالية جيجي رام الله.

اختارتها الإعلامية الأمريكية أوبرا وينفري للظهور في برنامجها The Oprah Winfrey Show من خلال حلقة خاصة عن أشهر المشاهير في العالم وهي من أشهر مشاهير الشرق الأوسط وحصلت على لقب نجمة. عينته منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) كسفير للنوايا الحسنة لشمال إفريقيا والشرق الأوسط بما في ذلك 22 دولة.

نانسي عجرم
نانسي عجرم

أعمال نانسي عجرم

في عام 2003 أصدرت ألبومها الثالث يا سلام الذي يحتوي على اغنية “اخاصمك اه” وحققت نجاحا وأطلقت شهرتها معها. سحر عيونو هو مقطع رومانسي وعاطفي إيذانا ببداية مسيرتها الرومانسية. عقد مع كوريا وطرح أغنية “قول تاني كده” التي تم تصويرها على شكل فيديو كليب.

في عام 2006 أصدرت أغنية “أنت مصري” لمرافقة كأس أمم  إفريقيا وتم تصوير مقطع يحمل الاسم ، والثانية بعنوان “معجبه مغرمه” وتم استخدام هذا المقطع في إعلان لشركة Coca-Cola و أغنية “احساس جديد” تتحدث عن حبها لشخص أصم وتتحدث معه بلغة الإشارة وهي من أشهر الأغاني التي قدمتها في مقطع عن التواصل.

في يونيو 2007 أطلقت ألبوم شخبط شخابيط الذي خصصت أغانيه للأطفال. وفي عام 2008 أطلقت ألبومها بتفكر في إيه وصورت أغنية عدة كليبات مثل: بتفكر في إيه ولمسة ايد وابن الجيران وماشي حدي وقد فازت بجائزة ورلد ميوزيك أوارد عام 2008 عن البومها بتفكر في إيه بعد أن حققت مبيعات عالية بوقت قياسي. وفي عام 2010 أطلقت ألبومها الثامن نانسي 7 وهذا الألبوم حقق مبيعه 5 ملايين نسخة بوقت قصير جدا وحققت رقما قياسيا آخر، كما حازت على جائزة الورلد ميوزك أورد للمرة الثانية لعام 2011.

في 2019، وفقا لدويتشه فيله شاركت نانسي عجرم في حملة الدعوة إلى التصويت بنعم على التعديلات الدستورية في مصر 2019 بشكل غير مباشر عندما أطلقت أغنية راجل ابن راجل وفيها يظهر عبد الفتاح السيسي في أكثر من مشهد. وقد جاءت في نهاية الأغنية عبارة إهداء إلى شعب مصر. أدى كل من توقيت أغنيتها الجديدة وظهور السيسي فيها إلى انتقادات واسعة بحق الفنانة.

حادثة اقتحام منزل نانسي عجرم 

في 5 كانون ثاني / يناير 2020 اقتحم مسلحون منزل نانسي عجرم بالصهيرة قضاء كسلوان. تمكن من التسلل والبقاء خارج فناء المنزل لأكثر من ساعتين قبل أن يدخل المنزل بمسدس صاعقة من الشرفة المطلة على حديقة الطابق الأرضي ويتجول في المنزل ومات بعد أن أطلق عليه زوج نانسي النار. وذكرت وسائل إعلام أن نانسي أصيبت بجروح طفيفة في ساقها خلال الحادث. القضية هي قضية قضائية قضت فيها محكمة لبنانية بالبت في صحة الإجراءات التي اتخذها زوجها والتي أدت إلى مقتل الجاني ، حيث اتهمت الهاشم بـ “القتل العمد”.

حادثة اقتحام منزل نانسي عجرم 
حادثة اقتحام منزل نانسي عجرم 

صور نانسي عجرم

نانسي عجرم
نانسي عجرم
نانسي عجرم
نانسي عجرم
نانسي عجرم
نانسي عجرم

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى