المجلةبنك المعلومات

(أقل من 147 سم).. وثائقي من إنتاج الجزيرة يسرد قصة منتخب المغرب لكرة القدم للاعبين قصار القامة.. فيديو

يأتي فيلم (أقل من 147 سم).. الذي أنتجته قناة الجزيرة الوثائقية، وعرضته على شاشتها، ليلقي الضوء على منتخب المغرب لكرة القدم للاعبين قصار القامة، ويستعرض العمل اهتمام المملكة المغربية بهذه الفئة، واحتياجاتهم الأساسية من مرافق التدريب والدعم اللوجستي، ومشاركاتهم في البطولات المحلية والإقليمية والدولية.

يستغل اللاعبون قصار القامة كل المساحات، ويتدربون في كل مكان، لكنهم يواجهون بعض السخرية والتهكم من بعض الجهلاء أحيانا، والكثير من التعاطف والتشجيع من المجتمع عامة، وفي أغلب الأحيان. أما فيما بينهم، فهم دائما متكاتفون متعاضدون مع بعضهم، يتفقدون أحوالهم ويزورون المرضى والمصابين منهم، ويرفعون من معنوياتهم.

وهم كذلك يواظبون على التمارين، وينتقلون مسافاتٍ بسيارات الأجرة، من أجل الوصول إلى الملاعب المخصصة لتدريباتهم، يقول نزار بنقطابة عميد المنتخب: علينا النوم مبكرا الليلة، فغدا تنتظرنا مباراة مهمة أمام قدماء الجيش الملكي، ويجب أن ننتصر، ولكن دعونا أولا نتذوق طبق الطنجية اللذيذ الذي أعدّه لنا شعبان، ثم نفكر في لقاء غد.

https://www.youtube.com/watch?v=IBHwH6JolPg

أسامة الصغير.. أول من سجل فى البرازيل

“أسامة الصغير”, هو المتحدث باسم الفريق، بدأ ممارسة كرة القدم خفية عن أمه، كانت تمنعه من الخروج خوفا عليه، كان يتسلل من البيت وينضم لأي فرقة تلعب الكرة، علم لاحقا أنه نل شرف أن يكون أول لاعب مغربي يسجل في مرمى البرازيل، في اللقاءات التي جرت بين البلدين، إنه لفخر كبير، كان ذلك في كوبا أمريكا 2018، وكان المغرب ضيف شرف في تلك البطولة.

تشريف العَلَم المغربي

يحرص الإداري (نزار) مع اللاعب أسامة الصغير, على حل المشاكل بين أعضاء الفريق، ويتحدث نزار في وثائقي الجزيرة قائلا: نحن كلنا شخص واحد، نتعاون فيما بيننا ونحل خلافاتنا بالود والتفاهم، لا مزيد من المشاكل يا شباب، فنحن جسد واحد، ولا مجال بيننا للخلافات، بل بيننا خبز وملح، ويجب أن نراعي حرمة العِشرة بيننا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى