حلول مبتكرةالمجلة

طالب فلسطينى يبتكر حلا لمشاكل القرصنة الإلكترونية

تمكن الطالب الفلسطينى ” عبد الله فهمى نمر ناصر ” من الحصول على براءة إختراع لحل مشكلة القرصنة الإلكترونية وتوفير الحماية المطلقة من عمليات القرصنه للحاسبات مثل بطاقات الإئتمان ، والبنوك ، والبريد ، والمواقع الإجتماعية وغيرها .

يقول ” عبد الله ناصر ” أن إختراعه يحمى مستخدمى الشبكة العنكبوتية من اى مستوى للقرصنة أو التجسس أو الغختراق حتى وإن كان المستخدم ليس لديه اى خبره او سابقة عن القرصنة

وتلك التقنيه الجيده بتطبيقاتها المتعددة تمكن الجهات الامنية من ملاحقة مجرمى الشبكة بدقه كبيرة . فالمخترق لا يستطيع التحايل على تلك التقنية من خلال عمليات تغيير الهويه المستمرة أو العمل من خلال نقاط ميتة غير معروفة . كما يؤدى الإبتكار إلى إنشاء قاعدة بيانات بشريى عالمية عملاقة يمكن ان تفيد العلماء والباحثين .

……….

يقول عبد الله .

ان الجيل المستخدم حاليا من بروتوكولات ” أى بى ” يسمى ” اى بى فى 4 ” يتكون من 32 بيت ..يستطيع توزيع ما يقارب من اربع مليارات وثلث المليار أى بى حول العالم ..

وتلك مشكلة فادمه فى المستقبل القريب حيث من المتوقع  ألا تكفى الأربع مليارات تلك العدد المتوقع للمستخدمين .

لذلك تم تطوير الإصدار السادس ” اى بى فى 6 ” والذى يوزع حوالى سته تريليونات اى بى . لكن من مشاكل هذا الإصدار المنتظرة ايقاف الشبكات ذات الإتصالات البطيئه والضعيفة بسبب سعه حجم جزم البيانات ..اما النظام الحالى فحزم يباناته متوسطه مما يشكل بيئه سهلة للتعامل مع الشبكات الضعيفة

………

والإختراع يعمل بصورة عامه على استبدال البيانات التى يتمكن بها المستخدم من تشفير بياناته والإطلاع عليها ” إسم مستخدم وكلمه مرور ” إلى عدة مدخلات يقوم المستخدم بإدخالها بطريقة سهلة عبر إدخال واحد فقط منه ويتم معالجه إدخاله فيما بعد .

زر الذهاب إلى الأعلى