اختراعاتابتكارات جديدهاختراعات طبيةالمجلةحلول مبتكرة

هوندا اليابانية تعلن عن ابتكارها لكمامة “كوروماكو”

هوندا اليابانية تعلن عن ابتكارها لكمامة “كوروماكو”

فى ظل استمرار جائحة كورونا ونتائجها السلبية على مختلف مناحي, الحياة وبصفة خاصة قطاع المواصلات، أعلنت شركة هوندا اليابانية لصناعة السيارات عن ابتكارها لكمامة تسمى “كوروماكو”، والتي يمكنها- بحسب الشركة – القضاء على 99.8 % من الفيروسات في الأماكن التي يجلس فيها الركاب داخل السيارة.

طريقة العمل

ابتكار الشركة اليابانية عبارة عن “فيلتر” يوضع في صالون السيارة حيث يجلس الركاب ويقوم “الفيلتر” بتنقية الهواء ويقضي على الفيروسات داخلها.

يعمل الفيلتر بنفس طريقة عمل كمامة الأنف والفم التي يستخدمها الأفراد، فهو يمنع انتشار الفيروسات ويقضي عليها أيضًا.

هوندا اليابانية
هوندا اليابانية

يتميز الابتكار الجديد بوجود سطح خاص قادر على التقاط قطرات الفيروس، ومن خلال هذه العملية يقل حجم القطرة ويتلف الفيروس بشكل دائم، من خلال التفاعل الكيميائي لمادة فوسفات الزنك، التي تستخدم في أشياء عديدة منها أيضا منع تكون الصدأ.

ويمثل الاختراع الجديد أملاً للمتخوفين من المواصلات العامة في ظل جائحة كورونا .

وتؤكد هوندا أن الابتكار الجديد من شأنه القضاء على الفيروسات الموجودة داخل أماكن الجلوس بالسيارة، مثل تلك التي تعلق بالإنسان عندما يقوم مثلا بالتسوق ولو لفترة قصيرة.وتعتقد هوندا أن “كوروماكو” بإمكانه القضاء على 99.8% من قطرات الفيروسات التي تتحرك داخل السيارة في غضون 15 دقيقة من تشغيل التهوية بالسيارة. أما الفيروسات الموجودة على الأسطح فيقضى عليها خلال 24 ساعة. وللمرشح الجديد عمر افتراضي ويجب استبداله سنويا أو بعد قطع مسافة 15 ألف كيلومتر.

زر الذهاب إلى الأعلى