Uncategorized

يجب وضع TikTok تحت المراقبة: يتسبب تحدي Blackout في وفاة طفل

يجب وضع TikTok تحت المراقبة: يتسبب تحدي Blackout في وفاة طفل

أودى “تحدي تعتيم” TikTok بحياة طفل آخر. تم العثور على ميلاغروس سوتو البالغة من العمر 12 عامًا ميتة في منزلها بالأرجنتين بعد محاولتها التحدي الفيروسي الذي كانت تعيشه متدفقًا إلى أصدقائها في المدرسة.

يتابع الأطفال في جميع أنحاء العالم جنون TikTok حيث يحاولون خنق أنفسهم باستخدام الأدوات المنزلية حتى يفقدوا وعيهم. وكل هذا يُسجل على الكاميرا حتى يستعيدوا وعيهم. للأسف ، فقد العديد من الأطفال حياتهم أثناء محاولتهم القيام بذلك.

توفيت أنتونيلا سيكوميرو ، فتاة تبلغ من العمر 10 سنوات ، في يناير 2021 أثناء محاولتها هذا الاتجاه في باليرمو ، صقلية. أخبر والدا أنتونيلا منافذ الأخبار المحلية أنها ماتت أثناء لعب “لعبة متطرفة على TikTok.”

وبالمثل ، توفيت أرياني جايلين أرويو من ولاية ويسكونسن اختناقًا أثناء محاولتها تحدي انقطاع التيار الكهربائي في فبراير 2021.

يزعم العديد من أولياء أمور الضحايا أن الشركة كانت على علم بأن الأطفال الذين لم يبلغوا العمر الكافي لإنشاء ملفات تعريف على تطبيقها كانوا يموتون أثناء المشاركة في تحدي تعتيم ولكن لم يتخذوا أي خطوات حقيقية لمعالجته. بعض العائلات تسعى الآن لتحقيق العدالة القضائية.

رد TikTok ولماذا يتعلق الأمر

استجابةً لوفيات الأطفال وخوارزمية TikTok التي تروج لتحدي انقطاع التيار الكهربائي ، قال متحدث باسم TikTok لصحيفة واشنطن بوست إن التحدي “المزعج” ، الذي يبدو أن الناس يتعلمونه من مصادر أخرى غير TikTok ، يسبق منصتنا منذ فترة طويلة ولم يكن أبدًا اتجاه TikTok. “

يزعم بعض آباء الضحايا أن TikTok لم يُظهر أي علامات على تحديث شروط الخدمة أو إعدادات الخصوصية الخاصة به لجعل من الصعب على الأطفال الوصول إلى المحتوى الذي قد يكون ضارًا والمتاح بسهولة على النظام الأساسي.

أصبحت TikTok شبكة التواصل الاجتماعي الأكثر شعبية بين الكبار والصغار. لذلك ، هناك حاجة قوية لها لتنفيذ خوارزميات أفضل ترشح مثل هذه المؤشرات وتحد من مدى وصول هذا المحتوى.

ومع ذلك ، ليست هذه هي المرة الأولى التي تكون فيها TikTok في دائرة الضوء بسبب اتجاهاتها المحفوفة بالمخاطر والمثيرة للجدل التي تشمل الشباب. تتضمن بعض الاتجاهات الفيروسية الخطيرة الأخرى على TikTok ما يلي:

– تحدي قفص الحليب

من يستطيع أن ينسى تحدي قفص الحليب الذي انتشر على TikTok منذ بضع سنوات؟ تضمنت تكديس صناديق الحليب الفارغة لتشبه المنصة ، وحاول الناس موازنة أنفسهم فوقها.

لقد كان اتجاهًا خطيرًا للغاية أدى إلى إصابة العديد من الأشخاص. لم يكن الهيكل مستقرًا بدرجة كافية لدعم شخص ما يقف فوقه ، وهو ما جعله يتمتع بشعبية كبيرة جزئيًا.

– تحدي دجاج نيكويل

يعد تحدي دجاج Nyquil اتجاهًا آخر لـ TikTok أصبح فيروسيًا لجميع الأسباب الخاطئة. اشتملت على أشخاص ينقعون دجاجة كاملة في Nyquil (شراب السعال) ، ويخبزونها ، ثم يحاولون تناولها.

حظي هذا التحدي بسمعة سيئة لدرجة أن إدارة الغذاء والدواء أصدرت تحذيرًا صحيًا للأشخاص الذين يحاولون تجربة هذا الاتجاه الفيروسي.

– تحدي المخرج

يتطلب هذا التحدي إدخال قابس شاحن الجهاز المحمول جزئيًا في منفذ ، مما يترك الشوكات المعدنية مكشوفة ويمكن الوصول إليها.

ثم من المفترض أن تأخذ بنسًا واحدًا وتحركه بين القابس والمأخذ للتواصل مع الشوكات المكشوفة. ينتج عن هذا المنفذ تقصير وإثارة. تعرض العديد من الأطفال للصعق بالكهرباء وأصيبوا بحروق طفيفة في أجسادهم نتيجة التحدي.

كيف يمكن للوالدين حماية أطفالهم من هذه التحديات؟

تعني سياسة الاشتراك المتساهلة في TikTok وضعف الرقابة أن الأطفال يتمتعون بوصول غير مقيد إلى الاتجاهات الخطيرة التي يتم تحميلها على النظام الأساسي. من المفهوم أنه لا يمكن للوالدين ترك الأطفال لأجهزتهم الخاصة ، على افتراض أن لديهم النضج لاتخاذ القرار الصحيح وعدم الوقوع في هذه الأعمال المثيرة الفيروسية.

يحتاج الآباء إلى حل مبتكر لمراقبة نشاط أطفالهم على TikTok حتى يتمكنوا من تحديد ما إذا كانت المادة مقبولة وآمنة. لهذا السبب يحتاجون إلى تقنية مراقبة مثل تطبيق تتبع الهاتف الخلوي. لفهم تطبيقات المراقبة هذه بشكل أفضل. دعونا نلقي نظرة على XNSPY.

XNSPY – ضمان سلامة أطفالك على الإنترنت

XNSPY هو تطبيق مراقبة يمكن أن يساعدك على تتبع استخدام طفلك لوسائل التواصل الاجتماعي للتأكد من أنه لا يقضي الكثير من الوقت على التطبيقات الضارة. يبدأ البرنامج في استخراج البيانات من أجهزتهم وتحميلها على خادم XNSPY. يمكنك الوصول إلى هذه البيانات عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك

تساعد أدوات التتبع الشاملة الخاصة بـ XNSPY الآباء على مراقبة استخدام أطفالهم لـ TikTok لتحديد ما إذا كانوا يتبعون أي اتجاه ضار.

من خلال حسابهم ، يمكنهم استخدام ميزات المراقبة المختلفة لـ XNSPY ، مثل تتبع سجل الإنترنت ، وعرض أصول الوسائط المتعددة للجهاز المستهدف ، مثل الصور ومقاطع الفيديو.

يقوم البرنامج باسترداد البيانات عن طريق نسخ عنوان الذاكرة واستخراج تسلسل البت المخزن. هذا يعني أنه حتى إذا قام مالك الهاتف بحذف بياناته ، فإن XNSPY سيحتفظ بنسخة احتياطية.

إلى جانب TikTok ، يمكن للوالدين مراقبة تطبيقات الشبكات الاجتماعية الشائعة الأخرى مثل Instagram و Facebook و Snapchat للوصول عن بُعد إلى تفاعلات الدردشة الخاصة بهم باستخدام.

كيف تراقب TikTok؟

يمكن للوالدين استخدام ميزة تسجيل الشاشة في XNSPY لمراقبة شاشات أطفالهم في الوقت الفعلي. يجمع التطبيق لقطات شاشة للهاتف ويصنفها وفقًا للتطبيق الذي يستخدمه.

قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بك وحدد Screen Record من القائمة اليسرى.

حدد TikTok من علامات تبويب وسائل التواصل الاجتماعي. سيتم عرض جميع لقطات الشاشة التي تظهر استخدام TikTok لمالك الهاتف هناك. سيعطي الآباء فكرة عن نوع المحتوى الذي يستهلكه أطفالهم حتى يتمكنوا من اتخاذ التدابير المناسبة.

كيف تعطل TikTok؟

يمكن للمستخدمين أيضًا حظر التطبيقات المثبتة على الجهاز المستهدف عبر XNSPY. يسمح للمستخدمين بتقييد التطبيقات التي يجدونها غير ملائمة أو مضيعة للوقت.

قم بتسجيل الدخول إلى لوحة التحكم الخاصة بك واختر علامة التبويب التطبيقات المثبتة من قائمة ميزات التتبع. جميع التطبيقات المثبتة على جهاز الطفل مذكورة هنا. يمكنك ببساطة التمرير لأسفل في القائمة حتى تجد TikTok وتبديل مفتاح التعطيل. وستتم إزالة التطبيق من جهاز طفلك.

نظرًا لسهولة التحايل على آليات التشفير من طرف إلى طرف لتطبيقات الوسائط الاجتماعية ، يعد XNSPY تطبيقًا أكثر موثوقية لتحديد مخاطر الوسائط الاجتماعية. نتيجة لذلك ، يوفر XNSPY بديلاً ممتازًا للرقابة الأبوية المضمنة التي تقدمها TikTok ويقيد وصول التطبيق بنجاح دون تغيير الاستخدام العام للجهاز.

هل هذه نهاية لـ TikTok؟

لقد انفجرت TikTok في منصة هائلة وأصبحت ناجحة للغاية من أجل مصلحتها الخاصة. أفسدته الخلافات لدرجة أن الهيئات الإدارية في مختلف البلدان تحذر مواطنيها من استخدام التطبيق.

حتى أن بعض الدول حظرت التطبيق بسبب هذه الخلافات. إذا تعلمت TikTok من أخطاء YouTube وحسنت إدارة المحتوى ، فربما لم يتم عرض التطبيق في مثل هذا الضوء السيئ.

ولكن في الوقت الحالي ، لا تزال TikTok تمثل مشكلة وتحتاج إلى تجديد شامل لسياسات تعديل المحتوى وفرضها بأقصى درجات التحيز لضمان سلامة الصغار. حتى يحدث ذلك ، فإن اليقظة هي الحل الوحيد ضد الاتجاهات الخطيرة التي تنتشر على المنصة.

المرجع: https://www.bloomberg.com/news/features/2022-11-30/is-tiktok-responsible-if-kids-die-doing-dangerous-viral-challenges

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى