المجلةبنك المعلومات

المؤتمر الأول لمعرض الدولي الثاني عشر للاختراعات

نايف الموسى :

قال الدكتور يحيى عبد ، المدير التنفيذي للنادي العلمي وعضو اللجنة المنظمة لمعرض الشرق الأوسط الدولي الثاني عشر للاختراعات ، إن رئيس الدولة الشيخ صباح الأحمد الجابر الأول يعرب عن تقديري وامتناني الكبير لـ سموه على رعايته السامية حيث يحميه ويحافظ عليه. تكريمًا لعمله في الشرق الأوسط منذ إنشائه عام 2007 حتى يومنا هذا ، نيابة عن نفسه وعن رئيس وأعضاء المجلس وإدارة النادي وجميع المتطوعين والموظفين: أعبر عن خالص امتناني وتقديري لكم. الفائدة كأب. سموكم الراعي الدائم للمعرض ، وحماس سموكم لرعاية ودعم أبناء المخترعين وتوجيه طاقاتهم في الاتجاه الأفضل الذي يخدم مصالحهم ومصالح وطننا الغالي.

وقال مساء أمس في المؤتمر الصحفي الأول الذي عقد بمقر النادي العلمي اليوم الاثنين ، إن الاستعدادات والتحضيرات جارية لمعرض الاختراعات الدولي السادس عشر في الشرق الأوسط خلال الفترة من 16 إلى 12. وتؤكد الرعاية العالية للمعرض حتى 19 فبراير المقبل اهتمام سموه بالمبدعين والمبدعين ، مؤكداً أنه لولا الرعاية الكبيرة للمعرض ، فقد وصل إلى سمعته المتميزة في العالم.

وأشار إلى أن المعرض الذي يقام على مدى أربعة أيام تحت شعار “لقاء المستثمرين مع المخترعين” ، يتضمن العديد من الأنشطة العلمية والاجتماعية ، ويعد من أهم أهداف النادي العلمي. على مؤسسات المجتمع المدني تزويد المخترعين بجميع جوانب الدعم ، لبناء ودعم التفكير الإبداعي ، لصقل المواهب للابتكار والمبتكرين.

ونوه بحماس النادي العلمي لمشاركة كافة المؤسسات العلمية والبحثية الكويتية في فعاليات المعرض هذا العام ، وللمرة الأولى كشهود على المعرض ، مشاركة جامعة الكويت ومعهد الكويت للعلوم ومجلس العلوم. التطبيق تتوقع الهيئة العامة للتعليم والتدريب زيادة عدد الدول المشاركة في المعرض وسيتم الإعلان عن العدد النهائي للدول في المؤتمر الصحفي القادم الذي سيعقد قبل افتتاح المعرض.

ود. عبدل هو الراعي الكامل للمعرض الدولي الثاني عشر للاختراعات في الشرق الأوسط ، بقيادة المدير التنفيذي لمجلس التعاون للتقدم العلمي ، الشريك الرئيسي والأكبر الداعم لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي. وشكرًا. لأنصارنا. دول الخليج العربية ، غرفة تجارة الكويت ، الخطوط الجوية الكويتية ، معرض جنيف الدولي للاختراعات ، اتحاد IFIA ، المنظمة العالمية للملكية الفكرية ، الويبو التابعة للأمم المتحدة ، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو).

كما شكر الشركات الخاصة التي تؤمن إيمانا كاملا برسالة المعرض وهي المؤسسة المالية الكويتية وشركة زين للاتصالات ومؤسسة البترول الكويتية وفرعها مجموعة الكالافي وشخصياتهم البارزة بفضل الوسائط المرئية والمسموعة. يغطي جميع فعاليات وأنشطة نادي العلوم.

المؤتمر الصحفي الأول لمعرض الشرق الأوسط الدولي الثاني عشر للاختراعات
المؤتمر الصحفي الأول لمعرض الشرق الأوسط الدولي الثاني عشر للاختراعات

 

الاستثمار والتسويق:

من جهته قال المهندس أمين الصندوق وعضو اللجنة المنظمة للمعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط. يعتبر نادي أوس النصف العلمي من الرواد في تنظيم المعارض المستهدفة ومعارض الاختراع الدولية في الشرق الأوسط لخلق فرص استثمارية وتسويقية للاختراعات الكويتية والخليجية والعربية ، وأضيف أنها عن قصد.

وأوضح أن المعرض يعمل على جذب الاقتصاديين ورجال الأعمال والصناعة والمؤسسات الاقتصادية ، وهذا هو نوع الدعم الذي تقدمه أندية العلوم لفئة المخترعين ، وأن معرضها الدولي هو الأول. جائزة من نوعها تقدم جوائز نقدية وتحفيزية يبلغ مجموعها أكثر من 50000 دولار أمريكي.تتيح المساهمات المقدمة من النادي العلمي مزيدًا من الدعم والتشجيع للمخترعين وتقوية وتعزيز التعاون بين المستثمرين والمخترعين. سأدعمك.

وحول الجوائز التي قدمتها الأندية العلمية للمخترعين في معارض الاختراعات الدولية في الشرق الأوسط ، قال إن الجائزة الكبرى في المعرض كانت 15 ألف دولار ، وجائزة نادي العلوم الكويتي 10 آلاف دولار ، وجائزة معرض جنيف الدولي للاختراع 5000 دولار ، وجائزة الأمانة العامة. كانت جائزة المعرفة العالمية ، وبراءة اختراع لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بقيمة 50.000 ريال سعودي ، بالإضافة إلى جائزة الويبو وجائزة الاتحاد الدولي للمخترعين. جمعية IFIA.

المؤتمر الصحفي الأول لمعرض الشرق الأوسط الدولي الثاني عشر للاختراعات
المؤتمر الصحفي الأول لمعرض الشرق الأوسط الدولي الثاني عشر للاختراعات

ثقافة الاختراع:

من جانبه قال الدكتور محمد الصفار رئيس ادارة التطوير والبرامج التنافسية بالنادي العلمي وعضو اللجنة المنظمة للمعرض ان المعرض يدعم الابتكار والابتكار ويهدف الى وضع الكويت على الخارطة العالمية في مجال العلوم. والتكنولوجيا ، فقد أصبح الحدث من أهم إنجازات النادي العلمي الكويتي ، حيث سلط الضوء عليه كمنصة مهمة للترويج لها. ثقافة الاختراع والابتكار ، وتبادل الخبرات بين المخترعين الكويتيين والعرب والدوليين المشاركين.

وقال إن المعرض بحسب التصنيف الدولي يعد ثاني أكبر معرض في العالم بعد المعرض الدولي للاختراعات في جنيف والذي ساهم في تحسين مؤشر الكويت للابتكار العالمي وكذلك الأنشطة التي يقدمها النادي العلمي. لا تزال هامشية ، لكنها تقدم مراكز علمية أخرى في الدولة لأعضائها.

وأوضح أن الاستعدادات لاستضافة الدورة الحالية للمعرض بدأت مع اختتام المعرض السابق ، لافتا إلى أنه لم يتبق سوى أسبوعين قبل الموعد النهائي للتسجيل في المعرض. حول المشاركة هذا العام.

ويذكر بعد ذلك أن الخطوة الأولى في المشاركة في المعرض هي أن يقدم المشارك اختراعه إلى اللجنة المنظمة للمعرض وأن يقدم الاختراع إلى أحد المجالات الـ 22 المدرجة في مجال المعرض. يقال لتصنيفه. أجهزة الكمبيوتر والآلات والمعدات التجارية والصناعية وما إلى ذلك ، بشرط أن يكون هذا الاختراع حاصلاً على شهادة براءة اختراع دولية.

وقال إن الاختراعات المشاركة في المعرض تم تقييمها من قبل لجنة تحكيم على أعلى مستوى ، من خبراء ومجموعات من الخبراء ، وفق معايير دولية ، وأهمها حداثة فكرة الاختراع ، وإمكانية تسويق الفكرة. . ، وأثر الاختراع على المجتمع ، في الحفل الختامي للمعرض.

 

المؤتمر الصحفي الأول لمعرض الشرق الأوسط الدولي الثاني عشر للاختراعات
المؤتمر الصحفي الأول لمعرض الشرق الأوسط الدولي الثاني عشر للاختراعات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى