بنك المعلوماتالمجلة

برنامج مصري لصناعة النسيج ينافس البرامج لأجنبية صناعة النسيج

تمكن فيصل أحمد الملاح من تنفيذ أول برنامج مصري يستخدم في صناعة النسيج، يعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط لينافس به البرامج الأجنبية لامتيازه بانخفاض سعره وذلك بعد إدخال المئات من الرسومات النسيجية علي الكمبيوتر خلال تجارب استمرت 5 سنوات كاملة.

استطاع فيصل بعد عدة سنوات تطوير برنامجه ليصبح أكثر سهولة ولكي يصلح استخدامه مع كافة الماكينات وخضع لتجارب عديدة في مصانع مختلفة وأثبت نجاحا منقطع النظير استعان به الكثيرون من شباب الخريجين لرخص ثمنه الذي لا يزيد علي 10 آلاف جنيه بينما المستورد الذي يأتي من أمريكا وهولندا وألمانيا يصل سعره إلي 25 ألف يورو مما سهل علي الشباب عمل بعض المشروعات الصغيرة بدون عناء.

قامت جامعة القاهرة بتكليف فيصل بتدريب طلاب كلية الفنون التطبيقية عمليا بعد أن كانت الدراسة نظرية فقط واستعان به الكثير من البلدان العربية للاستفادة من خبرته في مجال النسيج كما أشاد به أكبر مكاتب التصميم داخل مصر وخارجها.

حصل فيصل أحمد الملاح علي بكالوريوس الهندسة جامعة المنصورة بتقدير جيد جدا وتناول في مشروع تخرجه تطبيقات الذكاء الصناعي علي برامج الكمبيوتر. انشغل مثل الآلاف من أبناء المحلة الكبرى بصناعة النسيج وعكف علي دراسة كيفية تطويرها باستخدام أحدث العلوم التكنولوجية.

بدأ فيصل رحلة الاطلاع وقراءة المراجع وآخر الإصدارات في هذا المجال كما أجري العديد من الأبحاث والتجارب العملية بالمصانع وتابع ما ينشر علي الإنترنت للاستفادة من كافة الخبرات السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى