المجلةبنك المعلومات

حلول كسل الاستيقاظ سرير يقذفك وروبوت يصفعك وسوار يصعقك

حلول كسل الاستيقاظ سرير يقذفك

وروبوت يصفعك وسوار يصعقك

حلول كسل الاستيقاظ – يوجد كل يوم جديد في كل شيء فالعالم أصبح يشهد عشرات الابتكارات اليومية التي تسعي لتقدم الانسان, ولكن بين الحين والاخر يظهر ابتكار جديد غريب , والاختراعات والابتكارات في الاساس تسعي دائما لحل مشكلة ما يواجهها الانسان فهي في الاساس تأتي لسد احتياجاتنا, (( الحاجة أم الاختراع )) , ومن أهم المشاكل التي تقابل كلا منا يوميا هي مشكلة الاستيقاظ المتأخر التي تسبب لنا العديد من المشاكل مثل التأخر علي العمل أو المدرسة أو الجامعة أو موعد هام , لذلك تم ابتكار المنبة ليقوم بدور فعال في حل جذري لتلك المشكلة, ومع تتطور الوقت تظهر العديد من الاختراعات الجديدة والغريبة التي تعمل ايضا علي حل تلك المشكلة ولكن بشكل مختلف ..!! دعونا نري اليوم زوار موقع موهوبون ما هي تلك الطرق ..

سرير يقذفك للاستيقاظ عنوة

يعمل هذا السرير علي اصدار عدد من الصفارات عندما يأتي الموعد المحدد الذي قد تم ضبطه عليه ليوقظك ولكن المختلف في هذا السرير عن المنبه انه يعطيك انذارات بعدد محدد ومن ثم يقذفك لاعلي إذا لم تقم عند صفارات الانذار لذلك يجب عليك الاحتراس وعدم الاهمال والكسل عند سماع تلك الانذارات فإن ما سيأتي بعدها وخيما..

ويجب أن ننبه عليك أيضا أنك لا يجب أن تخطيء أبدا في موعد ضبط السرير لأن الخطأ هنا ليس مسموح, حيث سيؤدي الخطأ الي قذفك عاليا بعد ساعتين او ثلاثة فقط من نومك ولا نعتقد أبدا أنك ترغب في ذلك.

وابتكرت شركة Pavlok سوارا ذكيا جديدا لمساعدة المستخدمين على الاستيقاظ من النوم فى الوقت المحدد من خلال صعقه بالكهرباء والاهتزاز وإطلاق جرس إنذار، فى محاولة لتغيير سلوك المستخدم وعقابه على التأخر.

أما الابتكار الأغرب والأكثر قسوة فهو يد روبوتية تصفع المستخدم لتجبره على الاستيقاظ من النوم، والذى ابتكرته فتاة مهووسة بالروبوتات تدعى Simone Giertz وأطلقت عليه اسم The wake machine إذ صممته ليصبح الحل الأمثل والأكثر واقعية لدفع لمستخدم على الالتزام بمواعيده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى