أخبار

قصة الحياة المذهلة لجراح القلب والعالم الأسطوري مجدي يعقوب ضمن أحدث إصدارات الجامعة الأمريكية

يتابع الصحفيان المخضرمان سايمون بيرسون وفيونا جورمان الحياة الرائعة لجراح القلب مجدي يعقوب منذ سنوات تكوينه في مصر، مرورًا بالنجاح المذهل في جامعة القاهرة، وحتى مسيرته الطويلة والمتميزة في بريطانيا. وعلى الرغم من أنه اصطدم في بعض الأحيان بالمؤسسة الطبية في لندن، إلا أن يعقوب كان رائدًا في التقدم الكبير في جراحة القلب.

لقب فارس

حصل على لقب فارس عام 1992، وفي عام 2014، حصل على أعلى وسام في هدية الملكة، وسام الاستحقاق.
تروي السيرة الذاتية، المكتوبة بإمكانية وصول غير مسبوقة وبالاعتماد على مقابلات وأبحاث مكثفة، كيف غيّر يعقوب علاج الأطفال المصابين بأمراض القلب الخلقية.

مجدي يعقوب وأول عملية زرع القلب والرئة في أوروبا

أجرى بعض عمليات زرع القلب الأولى في بريطانيا وأول عمليات زرع القلب والرئة في أوروبا. وفي مستشفى هيرفيلد بلندن، أنشأ أكبر مركز لزراعة القلب في العالم. ومن بين مرضاه رجال ونساء ما زالوا يزدهرون بعد أكثر من خمسة وثلاثين عامًا بعد أن منحهم أملًا جديدًا.
قصة الحياة المذهلة لجراح القلب والعالم الأسطوري مجدي يعقوب ضمن أحدث إصدارات الجامعة الأمريكية
قصة الحياة المذهلة لجراح القلب والعالم الأسطوري مجدي يعقوب ضمن أحدث إصدارات الجامعة الأمريكية
تدور هذه القصة أيضًا حول العلم، وتطوير تقنيات طبية جديدة، وفهم أعمق لكيفية عمل الجسم البشري. اليوم، في عصر تقاعد فيه معظم الناس منذ فترة طويلة، لا يزال يعقوب يدفع حدود الفهم العلمي والمعرفة الجراحية. كما أنه يجري عمليات جراحية للقلب في أماكن لم يكن بها حتى الآن سوى القليل من فرص الحصول على علاج القلب، ويعمل على تطوير مراكز التميز في جميع أنحاء أفريقيا، بما في ذلك في مصر، حيث يتمتع مستشفاه في أسوان بسمعة دولية، وهناك مركز جديد ينشأ في القاهرة.
حياة يعقوب هي حياة انتصار ومأساة، نجاح وفشل، انتقادات لاذعة وثناء كبير – إنها أيضًا رحلة آسرة عبر عوالم البحث العلمي والسياسة والأخلاق الطبية.

سايمون بيرسون وفيونا جورمان (المؤلفان) هما فريق مؤلف من زوج وزوجة من المؤلفين والمحررين الذين عملوا في صحيفة التايمز في لندن لأكثر من ثلاثين عامًا. محرر تنفيذي سابق في The Times ، سيمون هو مؤلف ثلاثة كتب، بما في ذلك السيرة الذاتية الأكثر مبيعًا The Great Escaper. كتبت فيونا عن مجموعة من المواضيع بما في ذلك الصحة العقلية، ويساهم سايمون في نعي صحيفة التايمز . إنهم يعيشون في لندن.

ماري آرتشر (تقديم بقلم) عالمة بريطانية متخصصة في تحويل الطاقة الشمسية. وفي عام 2012، تم تعيينها سيدة قائدة وسام الإمبراطورية البريطانية (DBE) لخدماتها في خدمة الصحة الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى