Uncategorized

كبسولة للنوم تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير المأوى للمشردين في الشتاء

يقدر عدد المشردين في ألمانيا بنحو 860 ألف شخص ومن المعروف أن الشتاء هناك قاسٍ! لا ينبغي أن يعاني أي شخص من البرد ولمساعدة الظروف، قام فريق من المصممين والمطورين في ألمانيا يسمى Ulmer Nest بإنشاء كبسولات نوم مقاومة للرياح ومقاومة للماء. سيتم تركيب هذه الكبسولات في جميع أنحاء مدينة “أُلْمَة” الألمانية لتزويد المشردين بمأوى طارئ ليلاً. ما بدأ كمشروع محلي يحظى الآن باهتمام من جميع أنحاء العالم بحيث يمكن توسيع نطاقه وتكراره.

تسمى قرون النوم Ulmer Nest وتوفر مكانًا آمنًا ودافئًا للنوم في الشتاء. أجرى فريق التصميم متعدد التخصصات بحثًا مكثفًا للحصول على رؤية دقيقة وتحليل للمشاعر حول الجمهور الذي سيستخدم الكبسولة.

وجدوا أن الكثير من الناس لا يمكنهم البقاء في ملاجئ مخصصة للمشردين لأسباب مختلفة مثل عدم رغبتهم في الانفصال عن كلبهم أو الخوف من الجريمة والعنف. مع وضع ذلك في الاعتبار ، عملوا على أول نموذجين أوليين من Ulmer Nest.

هذه الكبسولات مصنوعة من الخشب والصلب اللذين يتمتعان بالمرونة والحماية من العوامل الجوية القاسية.

تم تجهيز كبسولات Ulmer Nest بألواح شمسية ومجموعة من أجهزة الاستشعار التي تراقب درجات الحرارة والرطوبة والدخان ومستويات ثاني أكسيد الكربون.

كما أن لديها مبادل حراري لتوفير الهواء النقي والحفاظ على الدورة الدموية. تحل مستشعرات الحركة أيضًا محل الحاجة إلى الكاميرات مع حماية الخصوصية ولكن أيضًا مع التأكد من إمكانية تنبيه الأخصائيين الاجتماعيين في حالة تطلب الموقف ذلك لأنه لا يُسمح بالإقامات الليلية.

كبسولة للنوم تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير المأوى للمشردين في الشتاء
كبسولة للنوم تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير المأوى للمشردين في الشتاء

يمكن لشخصين النوم في الكبسولة في وقت واحد والاحتماء من المطر والصقيع والرطوبة. كما أنه متصل بشبكة راديو حتى يتمكن الشخص الذي يستخدم البود من الاتصال بالفريق الذي يديره إذا لزم الأمر.

يقوم متطوعو Ulmer بتنظيف الكبسولة كل يوم للتأكد من الحفاظ على النظافة وأيضًا سبب استخدام المعدن المطلي بالمسحوق في التصميم لتسهيل تنظيفه. تأخذ هذه الكبسولات الأمان على محمل الجد وهي محمية من الحريق ، فهي تشتمل على نظام تحقق إلكتروني يمكن الشخص من قفله من الداخل.

شهدت مدينة أولم أول كبسولات للنوم في شتاء عام 2020. وبالنظر إلى الطريقة التي غيرت بها الأمور في ذلك العام، فقد تمت ترقية التصميم والاختبار مستمر للتأكد من أنه فعال وموثوق. Ulmer Nest هو الملاذ الأخير لأولئك الذين لا يستطيعون العثور على مأوى في أي مكان آخر.

المصممون: باتريك كاكزماريك، وفلوريان جيزيلهارت، وفالكو بروس، ومانويل شال ، وديرك باير، وكاثرين أوليج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى