مبدعونشخصيات رياضية

أول سائقة سباقات محترفة في السعودية.. (ريما الجفالي) ضمن قائمة (بي بي سي) لأكثر 100 امرأة تأثيرًا في العالم لعام 2022

كشفت شبكة “بي بي سي” عن قائمتها التي تضم 100 امرأة من الأكثر تأثيراً وإلهاماً في العالم لعام 2022. ويأتي هذا الإعلان فى إطار الموسم العاشر لتدشين المبادرة بالتركيز على الإنجازات التي حققتها السيدات، ومن بين الشخصيات الـ100، هناك 9 نساء من الوطن العربي، ومن أبرزهن المتسابقة السعودية (ريما الجفالي) المولودة في 18 يناير عام 1992 والتي تعتبر نموذجاً يحتذى بالنسبة لسائقات السباقات الأخريات في أنحاء العالم، وتأمل في تحقيق سابقة جديدة، وهي التنافس في سباق لومان 24 المرموق من خلال فريقها “ذيبة موتور سبورت. وتعمل ريما من خلال فريقها على توفير مجموعة متنوعة من الفرص والبرامج التعليمية للجيل الشاب إلى جانب تعزيز التنوع في المشاركات الرياضية. وكانت ريما دخلت التاريخ في عام 2018 كأول سائقة سباقات محترفة في السعودية، حيث أسست فريقها الخاص “ذيبة موتورسبورت” للمنافسة في سباقات جي تي العالمية المفتوحة، وتعزيز مشاركة السعودية في سباقات السيارات.

تسعى ريما لتغيير الصورة النمطية للمرأة العربية، وصرحت في وقت سابق: لا تزال في المجتمع صور نمطية عديدة بخصوص المرأة. يجب أن يأتي الدعم من المنزل، وكذلك من المجتمع لكي يحصل تغيير واضح ودائم.

سفيرة الفورمولا 1

منذ أن تم إعلان الجفالي أول سائقة سباقات سعودية، تمكنت بعد ذلك من تحقيق عدد من الإنجازات المميزة. وتضمنت هذه الإنجازات إحراز المركز الرابع في بطولة الفورمولا 2 البريطانية العام الماضي، وإحراز المركز الثاني في سباق التحمل 24 ساعة في دبي لهذا العام.

وبعيداً عن مشاركتها على حلبة السباق، فقد اختيرت ريما الجفالي لتكون السفير الرسمي في النسخة الأولى من سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في السعودية، والذي أقيم في جدة مسقط رأسها.

الدعم العائلي

رغم أن ريما تؤكد دوماً على دور الفريق والمدربين فيما حققته في مجال السباقات، فإنها تشيد بدور والدتها وحضورها على الدوام إلى جانبها، وإيمانها بقدرات ابنتها منذ اليوم الأول لها في عالم الرياضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى