اختراعاتابتكارات جديدهاختراعات زراعيةالمجلة

أيمن نادي .. ومجموعة من الابتكارات الزراعية

أيمن نادي .. ومجموعة من الابتكارات الزراعية

 

  استطاع المخترع أيمن نادي راضي ( من محافظة بني سويف ) تنفيذ 8 اختراعات جديدة تم  تسجيلهم باسمه بأكاديمية البحث العلمي.. وأول هذه الاختراعات هو اختراع عبارة عن آلة لمحارة الواجهات والمناور بطريقة سهلة .. والاختراع عبارة عن آلة تعتمد على محرك كبير يقوم بتحريك عمود دوار مغناطيسي .

وقدر المخترع أيمن راضي تكلفة هذه الماكينة بحوالي 15 ألف جنيه ,بناء على النموذج المصغر الذي اخترعه المخترع .. وقد تم عرض هذا النموذج بمعرض القاهرة الدولي الثاني للابتكار والذي  أقيم خلال الفترة من 24-25  نوفمبر 2015م.

وقد قام المخترع بتسجيل هذا الاختراع بأكاديمية البحث العملي برقم ( 6) 2014.

أما الاختراع الثاني فهو عبارة عن آلة عزق لباطن الخطوط الزراعية بغرض التخلص من الحشائش الزائدة لزيادة نسبة التهوية حول النباتات.

وقام المخترع بتسجيل هذا الاختراع بأكاديمية البحث العلمي برقم 1043 لسنة 2012م.

وقدر المخترع تكلفة هذه الآلة بـ 3 آلاف جنيه للنموذج الواحد..وذلك بناء على النموذج الذي اخترعه .

وقد قام المخترع بعرضه في معرض القاهرة الدولي الأول للابتكار سنة 2014م

وتعتمد هذه الآلة على المغناطيسية و محرك صغير مثبت بعمود دوار ..

أما الاختراع الثالث فهو عبارة عن عصارة للزيوت يستخدمها المزارع بدلاً من الاعتماد على العصارات التقليدية كبيرة الحجم والتكلفة.

 

 

 

وتعتمد العصارة عن محرك مثبت به كرسي دائري مسنن ويوجد فوقها كرسي دائري آخر به مكان لكبس الزيتون على الكرسي الدائري المسنن وبعد عملية العصر يتم استخدام أطباق سعف النخيل لتصفية زيت الزيتون من الشوائب.

والماكينة الرابعة .. هي ماكينة “طرطشة ما قبل المحارة ” .. وتعمل هذه الماكينة  على الطرطشة قبل عملية المحارة النهائية باستخدام محرك مثبت به 2 طمبورة لخلط الاسمنت مع الرمل وبها خرطوم كبير لضخ الاسمنت لماكينة المحارة.

والاختراع الخامس عبارة عن “سقالة معدنية” غير تقليدية .. يتم استخدام هذه السقالة في الصعود لارتفاع 6 أمتار بغرض تنظيف واجهات المحال التجارية.. وجارى عمل نموذج مصغر لهذه السقالة.

أما الاختراع الأخير فهو عبارة عن آلة تساعد المزارع في عملية نقل مخلفات الحيوانات بطريقة سهلة وآمنة وصحية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى