مبدعونشخصيات علميةشهداء العلم

اختيار الجراح د. خالد عمارة رئيساً للجنة مراكز جراحة العظام

تم مؤخراً تعيين الجراح المصري الدكتور خالد عمارة الأستاذ بطب عين شمس, رئيساً للجنة مراكز تدريب جمعية جراحة العظام الدولية SICOT، ومشرفاً على لجنة التهابات العظام الصديدية ولجنة أورام العظام ولجنة البحث العلمي في التطور الجديد لهيكل الجمعية أو ما يعرف ب BOSS .

علاقة الدكتور خالد عمارة مع جمعية جراحة العظام الدولية SICOT بدأت منذ أكثر من عشرين عاماً (ليس فقط تقديم أبحاث علمية ومحاضرات سنوياً في مؤتمراتها الدولية التي تنعقد كل عام في بلد مختلف حول العالم )… بدأت العلاقة في عام 1999 (كان وقتها مقيماً في الولايات المتحدة الأمريكية) حصل على تكريم وجائزة من الجمعية وسافر إلى مؤتمر الجمعية في استراليا لتسلم الجائزة.   اكتشف أن الجائزة بإسم طبيب مصري: الاستاذ الدكتور عبد الحي مشهور  رحمه الله, أستاذ جراحة العظام بكلية طب طنطا !

بعدها ببضعة سنوات شجعه العالم ومربي الأجيال الاستاذ الدكتور جلال ذكي.. أستاذ جراحة العظام بكلية طب أسيوط.. على التقدم لمنصب عضو لجنة شباب أطباء العظام في جمعية جراحة العظام الدولية.. ودخل اللجنة واستمرت عضويته بها لسنوات.

بعدها أصبحت عضواً في اللجنة العلمية لكسور العظام والإصابات.. وأيضاً عضو مؤسس في اللجنة العلمية لعلاج التهابات العظام الصديدية. ثم رئيساً للجنة التدريب في الجمعية الدولية لجراحة العظام, ثم رئيساً للجنة العلمية لعلاج التهابات العظام الصديدية. حتى تم تكليفه برئاسة لجنة مراكز تدريب جمعية جراحة العظام الدولية حول العالم… فضلاً عن الإشراف على لجنة التهابات العظام الصديدية ولجنة أورام العظام ولجنة البحث العلمي في التطوير الجديد لهيكل ومنظومة الجمعية أو ما يعرف بنشاط الجمعية العلمي BOSS. 

اختيار الجراح د. خالد عمارة رئيساً للجنة مراكز جراحة العظام
اختيار الجراح د. خالد عمارة رئيساً للجنة مراكز جراحة العظام

رحلة الدكتور خالد عمارة مع جمعية جراحة العظام الدولية رحلة طويلة وجميلة – على حد وصفه- لم تكن فقط علم وطب ومعرفة وتطور علمي لكن أيضاً.. تعرف من خلالها على أطباء جراحة عظام من كل انحاء العالم.. وتكونت بينهم صداقات عميقة.. وتعرف على ثقافات أخرى كثيرة وتطور فيها من طبيب شاب يبحث عن العلم والمعرفة.. إلى طبيب يتبادل المعارف والعلوم مع زملاءه من كل انحاء العالم… إلى طبيب وأستاذ ومعلم يساعد الأخرين ويخطط لمستقبل جراحة العظام في العالم .

عن الدكتور خالد عمارة

هو دكتور خالد محمد عمارة أستاذ جراحة العظام، بكلية طب عين شمس عضو منتخب في مجلس النقابه العامه لأطباء مصر ومقرر اللجنه العلميه بالنقابه العامه للأطباء المؤهلات:

 • بكالوريوس 1990، ماجستير 1994، دكتوراه جراحة العظام 1998 كلية طب عين شمس.

 • المعادلة الأمريكية 1998.

• البورد الأوروبي في جراحه وأمراض وإصابات العظام 2010.

• زمالة جراحة العظام والكسور سويسرا 1997.

• زمالة فى جراحات إعادة بناء وتكوين وإصلاح تشوهات العظام وجراحه عظام الأطفال 1999، 2000، 2006 من الولايات المتحدة الأمريكية.

• لديه العديد من الأبحاث المنشورة عالمياً والمحاضرات بمصر وحول العالم فى هذا المجال.

• متخصص في علاج كسور وأمراض العظام والمفاصل وجراحات إصلاح قصر وإعوجاج العظام والمفاصل وجراحه عظام الأطفال.

  • الدكتور خالد عمارة هو ابن المفكر المصري الكبير د. محمد عمارة عليه رحمة الله.

زر الذهاب إلى الأعلى