اختراعاتاختراعات بيئية

الشيف العالمي (توم كوليكيو) يطلق شركة دواجن رائدة من أجل المساعدة في حل مشكلة تغير المناخ!!

كل دجاجة توفر 4 أرطال من الطعام المهدر وتقلل ثلاثة أرطال من غازات الاحتباس الحراري

 

يقول الشيف العالمي (توم كوليكيو), الذي أطلق شركة دواجن رائدة: “إذا كان بإمكانك المساعدة في حل مشكلة تغير المناخ، وعدم فعل أي شيء مختلف حقًا سوى طلب الدجاج، فلماذا لا؟”.

إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة لمكافحة إهدار الطعام والمساعدة في حل تغير المناخ، فإن الطاهي الشهير توم كوليتشيو لديه اقتراح: شراء بعض الدجاج – على وجه التحديد، Do Good Chicken . قال توم كوليكيو خلال حدث صحفي “إنه الدجاج المفضل لدي”، حيث قدم منتجات الدواجن الجديدة في مطعمه Vallata في مدينة نيويورك.

 

فائض أغذية البقالة

تحصد العلامة التجارية الرائدة للدواجن الدجاج الذي يتم تربيته على نظام غذائي مما تسميه الشركة “فائض أغذية البقالة”. أي نفايات الطعام: بروتينات سوبر ماركت غير مرغوب فيها ومنتجات تنتهي عادة في مكب النفايات. تدعي الشركة الجديدة أن كل دجاجة لديها توفر أربعة أرطال من الطعام المهدر وتقلل ثلاثة أرطال من غازات الاحتباس الحراري نتيجة لذلك.

Do Good Chicken Logo

“إذا كان بإمكانك المساعدة في حل مشكلة تغير المناخ، وعدم فعل أي شيء مختلف حقًا سوى طلب الدجاج، فلماذا لا؟” قال توم كوليكيو “انه من السهل.” خلال الحدث، قدم الطاهي الشهير سندويشات دجاج ساخنة على طراز ناشفيل وأجنحة دجاج في صلصة شواء البرقوق وتورتيليني إن برودو وفخذين دجاج مطهو ببطء، وكلها مصنوعة من البروتينات الصديقة للبيئة.

 

ظهرت المنتجات لأول مرة في مدينة نيويورك في محلات السوبر ماركت “مورتون ويليامز”. كما أنها متوفرة الآن في مدن أمريكية أخرى في مواقع مختارة من Acme و Albertson’s و Giant و Safeway و Shaw’s و Target.

 من هو توم كوليكيو

“توم كوليكيو” هو مستثمر ومستشار للشركة الجديدة. سام كاس، مساعد طاهٍ مساعد في البيت الأبيض في عهد الرئيس السابق باراك أوباما، هو كبير مسؤولي الإستراتيجية في الشركة.

 

قال المؤسس المشارك للشركة جاستن كامين، الذي ناقش الفكرة لأول مرة مع كوليتشيو في حدث غير ذي صلة منذ حوالي ست سنوات: “حقيقة أننا نتخلص من 40 في المائة من الطعام الذي نزرعه هو أمر مجنون تمامًا”. وأوضح أن المفهوم برمته هو في الحقيقة مجرد تدور حديث حول الزراعة القديمة، حيث اعتاد المزارعون إطعام بقايا طعامهم للدجاج بالخارج.

 

قال كامين إن الشركة تجمع حاليًا حوالي 160 طنًا من الطعام غير المرغوب فيه يوميًا من محلات السوبر ماركت في منطقة فيلادلفيا، ثم تحول المواد الغذائية الزائدة إلى علف دجاج غني بالمغذيات في منشأة إنتاج بقيمة 179 مليون دولار خارج ترينتون، نيوجيرسي. يتم توفير العلف لمزارعي الدجاج المستقلين، في المقام الأول في ولاية ديلاوير، والتي تنتج اللحوم للشركة.

 

وقال كامين إن الشركة تبني منشآت مماثلة بملايين الدولارات في إنديانا ونورث كارولينا، بهدف نهائي هو افتتاح 50 منشأة على مستوى البلاد. إنها تتطلع أيضًا إلى توسيع خط إنتاجها (الصدور، والأشياء، والأجنحة، وما إلى ذلك) لتشمل البيض أيضًا.

 

ارتفاع أسعار الدواجن

مع ارتفاع أسعار الدواجن الآن – يبلغ متوسط ​​تكلفة صدور الدجاج حاليًا 4.42 دولارًا للرطل، بزيادة 22٪ عن العام الماضي، وفقًا لأحدث الأرقام الحكومية – قال كامين إن الشركة تهدف إلى جعل منتجاتها “ميسورة التكلفة ومتاحة لأكبر عدد ممكن من الناس”.

 

تكلف حزمة ما يقرب من رطلين من صدور الدجاج ذات العلامة التجارية Do Good 15.46 دولارًا في مورتون ويليامز هذا الأسبوع، أو 7.99 دولارًا للرطل. هذا أرخص بكثير من ماركة Smart Chicken العضوية (16.99 دولارًا للرطل) ولكنه أعلى من الدجاج الأساسي في السوبر ماركت (5.99 دولارات للرطل).

 

عندما سُئل عما إذا كان النظام الغذائي الفائض قد أحدث أي اختلاف ملحوظ في مذاق الدجاج، هز الشيف كوليتشيو كتفيه. وقال “لا يوجد فرق كبير بين هذه الدجاجة وغيرها من الدجاج عالي الجودة”. “لقد انتهينا من إجراء اختبارات الذوق مع الطهاة، وكل طاهٍ يتذوقها، يحبها”.

وأضاف: “لدي هذا السؤال كثيرًا. هل هناك فرق؟ لا. طعمه جيد، لكن لا فرق”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى