بنك المعلوماتالمجلة

تطوير نظام يحول الأفكار إلى كلمات مرور للحسابات الشخصية

طور فريق بحثي من جامعة كاليفورنيا بركلي الأمريكية نظام جديد لإنشاء كلمات المرور حيث تستبدل الكلمات والحروف والرموز بالأفكار الواردة عن المخ البشري. وأوضح البروفيسور “جون شوانج” المشرف على الفريق البحثي في الجامعة أن التقنية تعتمد على سماعة متخصصة يتم وضعها على الرأس لتقوم بقراءة ما يفكر فيه المستخدم وتسجيله على أنه كلمة المرور.

واستخدم الفريق البحثي جهازاً متوافر حالياً في الأسواق من أجل قراءة الموجات الدماغية ومن ثم ارسالها إلى نظام مطور من قبلهم لتحويل تلك الموجات إلى كلمة مرور. ويتوافر الجهاز “NeuroSky MindWave” الذي استخدم في قراءة الموجات الدماغية مقابل نحو 100 دولار أمريكي، إلا أن النظام المستخدم في ترجمة الموجات إلى كلمات مرور مازال تحت التطوير من قبل الفريق البحثي بالجامعة الأمريكية.

ويأمل الفريق البحثي أن يساعد ذلك النظام في توفير بديل آمن للطرق التقليدية لكتابة وتسجيل كلمات المرور، وبشكل يصعب على القراصنة اختراق حسابات المستخدمين. ولا تعد تلك المحاولة الاولى من قبل الفرق البحثية والمطورين لإيجاد بدائل لطرق اختيار وكتابة كلمات المرور اجعل من محاولة اختراقها امر صعب حيث اشارت تقارير اخبارية سابقة إلى نية “جوجل” في تطوير بديل فيزيائي لكلمات السر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى