أخبار

جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الأول في مسابقة “أيناكتس” الدولية

حصلت جامعة كفر الشيخ على المركز الأول في مسابقة “أيناكتس ENACTUS” الدولية (كأس العالم) للعام 2023، عن مشروعه المبتكر “هيرميتيا” الذي يُعالج عدة مشاكل في المجتمع المصري، ويقدم حلولًا للتنمية المستدامة فيما يتعلق بتوفير الأعلاف الآمنة، والفعالة، ومنخفضة السعر من مصادر طبيعية للغاية، وهي حشرة “الجندي الأسود” التي تتغذى على مخلفات الطعام، ويقوم المشروع على استخلاص البروتين منها؛ لصناعة أعلاف الأسماك والدواجن والمواشي، فضلاً عن استغلال قشريات الحشرة في صنع مادة الكايتوزان التي تستخدم في عدة صناعات طبية وحيوية.

 

المشروع الفائز الذي نفذه طلاب جامعة كفر الشيخ، يقوم على حل مشكلة نقص الأعلاف السمكية والحيوانية، وابتكار أول مرشح مياه بيولوجي، وذلك لأن محافظة كفر الشيخ تنتج ثلث إنتاج الجمهورية من الأسماك.

«هيرميتيا»، كان عنوان مشروع فريق جامعة كفر الشيخ، ويساهم في حل مشكلة نقص الأعلاف السمكية والحيوانية من فضلات الطعام، وهو إنجاز متميز يُعزز مكانة وتميز الجامعات المصرية، فضلًا عن امتلاك مصر ثروة بشرية هائلة من الكفاءات والمواهب الإبداعية، وهو ما عكسته النتائج، وفق بيان صادر عن الدكتور عبدالرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ.

جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الأول في مسابقة "أيناكتس" الدولية
جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الأول في مسابقة “أيناكتس” الدولية

وفي هذا السياق قالت الجامعة:
“نفخر بما حققه الفريق من إنجاز متميز في هذه المسابقة العالمية، التي تعد منصة تستهدف مساعدة الطلاب من أصحاب الأفكار الإبداعية على تحويل أفكارهم إلى مشروعات تساعد على تطوير المجتمع أو البيئة، وتحفز على التنمية المستدامة في مجتمعاتهم المحلية”.

“سعداء بدعم الفريق ورعايته، ومستمرون في مساندته لمواصلة نجاحه، ونتمنى له دوام التميز.
شاركونا آراءكم عما حققه الفريق من إنجاز متميز، وكيفية الاستفادة من أفكاره في خدمة المجتمع والمؤسسات الصناعية والشركات الإنتاجية”.

جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الأول في مسابقة "أيناكتس" الدولية
جامعة كفر الشيخ تحصد المركز الأول في مسابقة “أيناكتس” الدولية

حول منظمة ENACTUS

يذكر أن ENACTUS هي منظمة أمريكية غير حكومية، لها أفرع في 33 بلدا على مستوى العالم في حوالي 1626 جامعة، وفي مصر لها أفرع في 62 كلية وجامعة، وهي تمثل شراكه بين طلبه الجامعة وقاده الجامعة ورجال الأعمال، وهدف إيناكتس هو تقليل الفجوة بين التعليم وسوق العمل، وتقوم على ريادة الأعمال في مجال المشروعات التنموية، لدعم وتمكين الشباب، وتشمل هذه المحاور اقتصاد السوق وريادة الأعمال ومهارات النجاح والابتكار وإدارة المشروعات، بحسب «سري»، المسؤولة عن تدريب الطلبة علي القيادة ورياده الأعمال والتسويق والاستدامة، لتنفيذ مشاريع صغيره ومتناهيه الصغر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى