المجلةبنك المعلومات

جهود اتحاد الكتاب العرب في استكشاف ورعاية المواهب الأدبية

جهود اتحاد الكتاب العرب في استكشاف ورعاية المواهب الأدبية

يضم إتحاد الأدباء والكتّاب العرب مجموع من المنظمات الثقافية الأهلية والتي تقوم كل بدورها بالتنسيق مع باقي المنظمات العربية ومن بينها منظمة الجامعة العربية.

جهود اتحاد الكتاب
جهود اتحاد الكتاب

من أهم أهداف الاتحاد (استكشاف المواهب الأدبية ورعايتها)؟. حيث العناية الكبرى للمواهب الأدبية، ولاسيما التي تظهر في ريعان الشباب. ولهذا قام الاتحاد بتخصيص عدة أمور، ومنها جائزة للكتّاب الشباب في الإبداع، سواء كان هذا الإبداع في الشعر أم القصة أم الرواية، وتجري هذه المسابقة سنويا بفروع الاتحاد البالغ عددها 14 فرع، يتم الإعلان عن هذه المسابقات وتشكيل لجان للتحكيم وتقوم بدورها بنشر الأعمال الأدبية الفائزة من شعر أو قصة أو رواية، بالإضافة لذلك تقدم هدايا للفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى مجموعة من الكتب مع الجوائز المادية. هذا إلى جانب إضافة صفحة خاصة بأدب الشباب في دوريات الاتحاد وخاصة في الأسبوع الأدبي.

جهود اتحاد الكتاب
جهود اتحاد الكتاب

وانطلاقا من أهداف اتحاد الكتّاب العرب والتي تؤمن بموروث الأمة العربية وثقافتها وتاريخها، وبأنها قد أسهمت حقيقة في بناء الحضارة الإنسانية. يحاول أولا أن يعزز هذه المكانة الأصيلة للثقافة العربية، وهنا يقوم بالانفتاح على الثقافات الجديدة سواء من الشرق أو من الغرب، شريطة أن تكون متوازنة بين ما ننتمي إليه من ثقافات وموروثات وبين ما يطمح إليه القائمون على الاتحاد من تجديد لهذه الثقافة. وبهذه الرؤية يتم ربط ما بين الثقافة الأصيلة والثقافة المعاصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى