اختراعاتابتكارات جديدهاختراعات طبيةالمجلة

حزام لمراقبة مرضى قصور القلب بحثًا عن علامات تطور المرض

طور باحثون في جامعة فلوريدا أتلانتيك حزامًا يمكنه مراقبة مرضى قصور القلب بحثًا عن علامات تطور المرض. يقيس الجهاز القابل للارتداء معدل ضربات القلب ومقاومة الصدر ومخطط كهربية القلب والحركة ، وكلها يمكن أن توفر معلومات عن حالة مريض قصور القلب ويمكن أن تمكن من الكشف المبكر عن تفاقم المرض. حتى الآن، اختبر الباحثون الجهاز في مجموعة متنوعة من السياقات اليومية، بما في ذلك الأنشطة الروتينية، مثل الجلوس  والاستلقاء، والوقوف، والمشي، ووجدوا أنه يعمل بشكل جيد. يأمل الباحثون أن تساعد هذه التقنية في تقليل إعادة دخول المستشفى لمرضى قصور القلب من خلال تسليط الضوء على المشكلات قبل أن تزداد سوءًا.

https://www.youtube.com/watch?v=KBWCV-tCTvE

أكثر من ستة ملايين شخص في الولايات المتحدة يعانون من قصور في القلب. يمكن أن تكون الحالة منهكة وتغير الحياة، وهي تقدمية. يجب أن يخضع العديد من مرضى قصور القلب لدخول المستشفى مرة أخرى مع تدهور حالتهم. يمكن أن يؤدي إيجاد طريقة لمراقبة هؤلاء المرضى أثناء وجودهم في المنزل إلى تحقيق أرباح من حيث التدخل المبكر وتحقيق نتائج أفضل للمرضى. في حين أن بعض الشاشات متوفرة، فليس كل المرضى مناسبين لاستخدامها وبعضها جائر يتطلب جهازًا مزروعًا. هناك حاجة واضحة إلى حلول أفضل.

قالت ماري آن ليفيت ، أحد المطورين الرئيسيين للحزام الجديد: “تتم إعادة قبول 1 من كل 4 مرضى يعانون من قصور في القلب في غضون 30 يومًا من خروجهم من المستشفى، ويعاد إدخال نصفهم تقريبًا في غضون ستة أشهر”. “الأجهزة القابلة للارتداء الخاصة بالرعاية الصحية، مثل النموذج الأولي الذي طورناه، لديها القدرة على تقليل عمليات إعادة الإدخال إلى المستشفى بطريقة فعالة من حيث التكلفة وآمنة ومريحة أيضًا لمرتديها.”

يحتوي الحزام خفيف الوزن على مستشعرات تكتشف مجموعة متنوعة من الإشارات الفسيولوجية في الوقت الفعلي. اختبر الباحثون ما إذا كانت التكنولوجيا يمكن أن توفر قراءات متسقة وموثوقة خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة اليومية. حتى الآن، أثبت الجهاز أنه موثوق للغاية. 

قال وسيم أصغر، باحث آخر مشارك في الدراسة: “يمكن بسهولة ارتداء جميع المستشعرات التي قمنا بدمجها في وحدة الحزام الخاصة بنا لفترة طويلة من الوقت دون التأثير على أنشطة المريض اليومية”. “الأهم من ذلك هو أن المراقبة المستمرة والحقيقية لأعراض قصور القلب يمكن أن تنبه المرضى ومقدمي الرعاية الصحية الخاصة بهم إلى تدهور صحة المريض. في المقابل، يمكن لمقدمي الرعاية الصحية التدخل في الأدوية لتجنب دخول المريض إلى المستشفى”.

زر الذهاب إلى الأعلى