المجلةابتكارات جديدهحلول مبتكرة

دراسة طبية حديثة: النحاس يحطم الخلايا الدهنية في جسم الإنسان

دراسة طبية حديثة: النحاس يحطم الخلايا الدهنية في جسم الإنسان

 

ذكرت دراسة طبية حديثة أن النحاس يلعب دورا مهاما وفعالا في حرق الدهون باعتباره أحد العناصر الأساسية الغذائية لأعضاء جسم الإنسان، إذ أظهرت الأبحاث قدرته على تحطيم الخلايا الدهنية في الجسم.

ووفقا للدراسة، التي أجريت في مختبر لورنس بيركلي الوطني للطاقة (مختبر بيركلي) بجامعة كاليفورنيا، اشتهر النحاس على مدى عقود بدوره في بعض الوظائف البيولوجية، إذ كان معروفا بأهميته في تشكيل خلايا الدم الحمراء وامتصاص الحديد وتطوير النسيج الضام ودعم نظام المناعة.

ويقول كريس تشانج، رئيس فريق الباحثين في مختبر بيركلي بجامعة كاليفورنيا: “النحاس ضروري لتحطيم الخلايا الدهنية بحيث يمكن استخدامه للحصول على الطاقة”.

وأضاف أن النحاس يعلب دور المنظم في الجسم ويساهم في كسر الدهون باستمرار، لافتا إلى أن زيادة نسبة النحاس في الدم تسهم في مزيد من حرق الخلايا الدهنية.

وأوضح تشانج أن النحاس متوفر بكثرة في العديد من الأطعمة مثل المحار والقشريات والخضراوات والفطر والبذور والمكسرات والبقول.

وذكر مجلس التغذية والأطعمة بالولايات المتحدة أن متوسط احتياجات الفرد في النظام الغذائي من النحاس يقدر حوالي 700 ميكروغرام يوميا، فيما أظهرت الدراسات أن 25 في المئة فقط من سكان الولايات المتحدة يحصلون على ما يكفي من النحاس يوميا.

 

 

 

إلا أن تشانج حذر من تناول مكملات النحاس، التي قد تؤدي لحدوث عدم توازن مع المعادن الأساسية الأخرى في الجسم بما فيها الزنك.

استخدامات النحاس طبياً

يذكر أن النحاس يستخدم منذ آلاف السنين كعلاج ضد الجروح الصدرية وتنقية مياه الشرب. وأشارت الأبحاث مؤخراً إلى أن النحاس يساعد في منع التهابات المفاصل. وتجرى الآن العديد من الأبحاث لمعرفة مدى فعاليته في علاج القرحة واستخدامه في الأشعة لعلاج الصرع. وهناك بعض من يقول أن أساور النحاس تخفف من أعراض التهاب المفاصل.
 كما يساعد النحاس في امتصاص الحديد و الاستفادة منه، فضلاً عن أنه يؤثر في توليد الطاقة بالجسم، و تنظيم نبضات القلب و ضغط الدم و الخصوبة، و حساسية التذوق، و تلون البشرة و الشعر، و عملية التئام الجروح.

 

 

دراسة طبية حديثة: النحاس يحطم الخلايا الدهنية في جسم الإنسان

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى