المجلةبنك المعلوماتمبدعوننقاط مضيئه

ريتاج الحازمي.. تدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر كاتبة في العالم تنشر سلسلة كتب

دخلت الطفلة السعودية، “ريتاج حسين الحازمي”، والتي تبلغ من العمر 13 عاما, موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأصغر كاتبة في العالم تنشر سلسلة كتب.. وجاء هذا التتويج العالمي للطفلة السعودية ابنة منطقة الظهران, جراء ابتكارها لسلسلة من القصص الخيالية للأطفال لمساعدتهم على التفكير بشكل أكثر إبداعا وتوسيع أفقهم، وتمكنت ريتاج من الترويج لمؤلفاتها من خلال متجرها على الإنترنت والعديد من بوابات الإنترنت الأخرى.

كنز البحر المفقود

بدأت ريتاج إنتاجها وهى فى عمر السادسة, بينما كنت بصحبة عائلتها للدراسة في الخارج. بدأت وهى في السابعة من عمرها في زيارة المكتبات في المملكة العربية السعودية، وبدأت في النهاية في كتابة القصص القصيرة. ونشرت روايتها الأولى باللغة الإنجليزية بعنوان “كنز البحر المفقود” في عام 2019، ونشر كتابها الثاني بعنوان “بوابة العالم الخفي” في نوفمبر 2020.

https://twitter.com/akhbar/status/1546445188515643393

بعد نشر كتابها الثاني، تأهلت ريتاج لتسجيل أصغر شخص ينشر سلسلة كتب (أنثى) وبعد مراجعة طلبها، حصلت على اللقب، تابعت ريتاج ذلك بروايتها الثالثة، “ما وراء عالم المستقبل”.

ولدت ريتاج في الظهران، المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وتتحدث اللغتين العربية والإنجليزية، والآن تبلغ من العمر 14 عاما، وتتعلم اليابانية أيضا.

وقالت ريتاج: “كوني حاملة للأرقام القياسية في جينيس هو إنجاز كبير أريد أن أشاركه مع الكتاب الشباب، أريد تحفيز الكتاب الشباب وتشجيعهم على مواجهة التحديات ومواجهة العقبات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى