فيس بوكتقنياتهاتف ذكي

يتيح فيس بوك للمستخدمين بث مقاطع فيديو مباشرة بزاوية 360 درجة

كشف موقع فيس بوك عن ميزة جديدة خاصة بالبث المباشر، يطلق عليها اسم “لايف 360” وهى تسمح للمستخدمين حول العالم ببث فيديو 360 درجة مباشرة عبر حساباتهم وصفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعى الأول فيس بوك، وهذا الأمر يساعد فى تحسين خدمة البث المباشر بشكل كبير ويعطى إمكانيات مرئية أعلى جودة.

وتعاون موقع فيس بوك فى هذا الأمر مع مع ناشيونال جيوغرافيك من أجل الترويج للميزة الجديد، فاليوم فى تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، ستقوم NatGeo ببث فيديو 360 درجة مباشرة من محطة بحوث المريخ فى الصحراء فى ولاية يوتا، عبر صفحتها على فيس بوك، وهو المكان الذى قضى فيه ثمانية علماء 80 يوما فى لمحاكاة الحياة على سطح الكوكب الأحمر.

بث مباشر 360 درجة
ووفقا لما قالته فيس بوك فميزة “لايف 360” لن تكون متاحة للجميع فى بداية الأمر، بل ستنتوى الشركة طرحها ببطء لعدد معين من الصفحات خلال الأشهر القليلة المقبلة قبل توسيعها وإطلاقها على كل الصفحات والحسابات الشخصية وهذا سيكون بحلول العام المقبل.

جدير بالذكر أن فيس بوك بدأت الاهتمام بالمحتوى الـ360 درجة خلال هذا العام، حيث أعطت القدرة للمستخدمين بنشر الصور والفيديوهات الملتقطة بطريقة 360 درجة على الموقع.

زر الذهاب إلى الأعلى