اختراعاتابتكارات جديدهاختراعات تكنولوجيهالمجلة

مختبرات ناسا تبتكر قلادة تدربك على عدم لمس وجهك

مختبرات ناسا تبتكر قلادة تدربك على عدم لمس وجهك

طوّر فريق في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة ناسا الفضائية، نموذجًا أوليًا من قلادة إلكترونية توبخك في كل مرة ترفع فيها إحدى يديك إلى وجهك، بهدف مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يمتاز الجهاز الصغير الذي سمي «بالس» ببساطة تصميمه، فضلًا عن تزويده بحساس للأشعة تحت الحمراء، ومحرك اهتزاز بحجم العملة المعدنية، وبطارية بجهد ثلاثة فولط. وبمجرد أن يشعر الجهاز أنك على وشك لمس وجهك يعمل محرك الاهتزاز وينبهك إلى التوقف عن ذلك.

توقف عن لمس وجهك

أوصى خبراء الصحة منذ فترة طويلة بالامتناع عن لمس الوجه لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إذ أن لمسة قصيرة لوجهك كفيلة بأن تنشر مسببات الأمراض من بكتيريا وفيروسات من يديك إلى فمك أو أنفك.

https://www.youtube.com/watch?v=vdIBC7C6r80&feature=emb_title

لم تعلن وكالة ناسا حتى الآن عن أي خطط لبدء بيع هذه القلادة، لكنها نشرت التفاصيل الكاملة والدقيقة لصناعة هذا الابتكار وأتاحته للجميع، ابتداء من مخططات الإلكترونيات وصولًا إلى ملفات الطباعة ثلاثية الأبعاد الخاصة بالإطار.

لا تجرب تصنيعها في المنزل

يبدو أن الفريق حقق نجاحًا كبيرًا في تطوير جهاز يحول دون لمس الوجه، خلافًا لمحاولة دانيال ريردون، عالم الفيزياء الفلكية الأسترالي، الذي علق في أنفه أربع قطع مغناطيسية صغيرة وهو يحاول تطوير أداة مماثلة في أواخر مارس/ آذار الماضي.

المصدر: مرصد المستقبل

زر الذهاب إلى الأعلى