المجلةبنك المعلومات

مرسيدس تعتمد علي البشر بدلا من الروبوت في تجميع سياراتها

مرسيدس تعتمد علي البشر بدلا من

الروبوت في تجميع سياراتها

علي الرغم من تقد التكنولوجيا بشكل مستمر وخاصة في مجال صناعة الروبوت ( الإنسان الآلي ) ولجوء الكثير من أصحاب الأعمال وأصحاب المصانع إلي إدخال الروبوتات إلي العمل وإحلالهم بدلا من الإنسان إلا أن هذا لا يمنع أن الإنسان له دور رئيسي في كل شيء وأول شيء هو أنه من أستطاع أن يصنع تلك الروبوتات.

وكانت شركة مرسيدس تعتمد علي الروبوتات لتجميع السيارات ولكن ما حدث هو تخلي الشركة عن الروبوتات وتعيين بدلا منها بشرا, ومن المؤكد أنه يوجد شيء أدي إلي حدوث ذلك وظهور بعض سلبيات الروبوت.

وقد جاء الخبر كما جاء في موقع ديلي ميل البريطانية علي الوجه التالي:-

 

 

 

تخلى شركة مرسيدس الألمانية عن الروبوتات الذكية وتوظيفها لعدد من الموظفين لتجميع السيارات الفاخرة التي تنتجها الشركة العملاقة، فرغم قدرة الروبوتات على الاختيار بين مجموعة متنوعة من ميزات التصميم المختلفة، لكنها لم تعد قادرة على المواكبة فى تصنيع السيارات، كما استوعبت الشركة أن توظيف البشر أرخص من الروبوتات. تفاصيل قرار مرسيدس الجديد قال “ماركوس شايفر” رئيس الإنتاج بالشركة أن الروبوتات لا يمكنها التعامل مع الحالات الفردية والعديد من المتغيرات التى لدينا اليوم، لذا فنحن نوفر الكثير من المال ونحافظ على أموالنا من خلال توظيف عدد أكبر من الناس. وتأتى هذه الأنباء في الوقت الذي يخشى العالم أجمع زيادة الاعتماد على الروبوتات، إذ أصدر الاتحاد الدولي للروبوتات خلال هذا الأسبوع استطلاع يكشف دخول 1.3 مليون روبوت في مجال خدمة المصانع في جميع أنحاء العالم بحلول عام 2018، كما أعلن مجلس البيت الأبيض الأسبوع الماضي أن هناك فرصة 83 في المائة أن يستولى الذكاء الاصطناعي في نهاية المطاف على عدد من الوظائف ذات الأجور المنخفضة.

 

 

 

وهذا الخبر لا يعني أبدا الاستغناء عن الروبوت, بل إن مجال تطوير الروبوت مجال متغير باستمرار والروبوتات في تطوير دائم يوما بعد يوم ومن المتوقع أن يكون الروبوت في المستقبل هو الصانع الأول حول العالم, ونحن موقع موهوبون نحب أن ننوه إلي أن العلم سيرينا كل يوم شيء جديد ليبهرنا ويساعدنا ويخفف عنا مهامنا..

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى