Uncategorized

مغربي يبتكر “ترمس” مزدوج الفائدة

ابتكر الشاب المغربي محمد الحمروضي ترمس جديد مزدوج، يحتوي على “قنينتين” يمكن إضافة مشروبين مختلفين فيهما والتحكم في حجم كل واحدة على حدة عن طريق زر التحكم، والاختراع مفيد جدا في حالات رحلات السفاري، فبدلا من حمل “ترمسين” لمشروبين مختلفين، يكفي فقط حمل الترمس الجديد.

ويقول المخترع الذي اختص موقع “موهوبون دوت نت” لنشر اختراعه أن “الترمس” الجديد يمكن الشخص من وضع مشروبين كالقهوة والشاي في آن واحد، وعن طريق زر مضاف إلى الجهاز يمكنه التحكم في كمية المشروب المراد وضعه، فمثلا يمكن ضبط ذلك الزر على أن تشغل القهوة مساحة 30% من “الترمس” ويشغل المشروب الآخر المساحة الباقية البالغة 70% من مساحة “الترمس”، وهذا من شأنه أن يجعله مزدوج الفائدة.

فضلا عن أن الترمس المبتكر يمكنه أن يتحكم في تركيز القهوة مثلا، وذلك بفضل النظام اليدوي الإضافي المزود به ابتكاره، وهذا النظام يتكون من غطاء الترمس زائد التقنية والتي بدورها مشطورة إلى نصفين أو قنينتين واحدة للسائل (أ) والثانية للسائل (ب).

والحمروضي من مواليد المغرب وحاصل على دبلوم في تقنيات البيع من المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية بأكادير، كما يعمل كصحفي هاو بإحدى المجلات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى