المجلةبنك المعلومات

آية مدني .. تعتلي قمة التصنيف العالمي في الخماسي الحديث

آية مدني : تصدرت اللاعبة المصرية “آية مدني” (18 عاما ) تصنيف الإتحاد الدولي للعبة الخماسي الحديث، قبل بطولة العالم للكبار في بودابست بالمجر‏، وتمكنت من اعتلاء صدارة التصنيف بعد فوزها ببطولة كأس العالم الخامسة بالتشيك مؤخراً، وذلك بعد أن كانت تحتل المركز الثالث على العالم.

وأعرب “أحمد ناصر” –  رئيس الاتحادين المصري والعربي للخماسي‏ –  عن سعادته البالغة في أن يكون الخماسي الحديث‏ من الرياضات التي تتفوق فيها المرأة المصرية من خلال البطلة آية مدني‏، مؤكداً أن هذا الانجاز تحقق من خلال الاستقرار الإداري والرياضي الذي يوفره المجلس القومي للرياضة واللجنة الأوليمبية المصرية وجهود الاتحاد والأجهزة الفنية والإدارية‏.‏

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تتصدر فيها لاعبة مصرية أو عربية أو إفريقية هذا التصنيف، جيث حققت “آية” إنجازا تاريخيا لبلادها في رياضة الخماسي الحديث فهي المرة الأولى التي تفوز فيها لاعبة بميدالية ذهبية في كأس العالم من خارج أوروبا.

وفازت البطلة المصرية بالميدالية الذهبية في بطولة نهائي كأس العالم للخماسي الحديث، وحصلت على 5536 نقطة لتنتزع بفوزها على الذهبية عن جدارة واستحقاق في رياضة استأثر بجوائزها الأوروبيين، وأقيمت البطولة بالعاصمة الصينية بكين.

وأقيمت البطولة على ستة مراحل، استضافت مصر إحداها، وتأهل للنهائي أفضل 36 لاعباً في قائمة المصنفين، فيما كان ترتيب اللاعبة آية مدني السابعة على قائمة المصنفين، حيث إنها عائدة من إصابة لحقت بها أثناء مشاركتها ببطولة كأس العالم بالمجر.

تجدر الإشارة إلى أن لعبة الخماسي الحديث، تشمل ألعاب الرماية بالمسدس الهوائي وسلاح سيف المبارزة والسباحة لمسافة 200 متر حرة وقفز الحواجز بحصان غير مألوف لدى اللاعب واختراق الضاحية لمسافة 3000 متر، وتعتبر من أقدم الألعاب الأولمبية، وبدأت في عام 1896.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى