بنك المعلوماتالمجلة

إليك نظرة عامة ودليل كامل للحجز من المسافر

يبحث اغلب المسافرين عن ارخص شركات الطيران من أجل توفير المال، ومن ثم الاستفادة منه في أمور أخرى أثناء الرحلة، ولعل حجز طيران ناس من أبرز الشركات المشهورة بكونها منخفضة التكلفة، ومريحة للمسافرين في ذات الوقت، سنتعرف بمزيد من التعمق عن طيران ناس وكيفية الحجز عليها وغيرها من الأمور، تابعوا معنا..

المزيد عن طيران ناس

ناس هي شركة طيران سعودية، كان يُطلق عليها فما سبق شركة Nasair ، وهي من الشركات المشهور عنها كونها ذات تكلفة ميسورة وخدمة جيدة وسفر آمن، والمقر الرئيسي لطيران ناس في المملكة العربية السعودية، وقد تم تأسيسها رسميًا في عام 2007، وتعمل من مراكزها الرئيسية في مطار الملك عبد العزيز الدولي (JED) في جدة ، ومطار الملك خالد الدولي (RUH) في الرياض ، ومطار الملك فهد الدولي (DMM) في الدمام، حيث أنها تسير رحلات دولية وداخلية، كما أنها تربط المدن الداخلية بالمملكة بعضها بعض، وتربطها مع أشهر الوجهات العالمية في دول الشرق الأوسط وأفريقيا وأسيا وأوروبا.

تمتلك شركة الطيران أسطولًا حديثًا من طائرات إيرباص ضيقة البدن ، بما في ذلك A320neo و A321neo ، المعروفة بكفاءتها في استهلاك الوقود ، وانبعاثات الكربون المنخفضة ، وتعزيز راحة الركاب.

تقدم طيران ناس درجتين للأسعار، وهما الدرجة الاقتصادية ودرجة الأعمال، حيث توفر الدرجة الاقتصادية للركاب تجربة سفر مريحة وبأسعار معقولة ، بينما تقدم درجة رجال الأعمال خدمة أكثر فخامة وشخصية ، بما في ذلك أولوية تسجيل الوصول ، والوصول إلى الصالة ، والمقاعد الفسيحة.

وإضافةً إلى رحلاتها المجدولة ، تقوم طيران ناس أيضًا بتشغيل رحلات الطيران العارض، كما تعمل على توفير خدمات تأجير الطائرات لشركات الطيران الأخرى، وقد حصلت شركة الطيران على العديد من الجوائز لخدماتها المتميزة والتزامها بإرضاء العملاء ، بما في ذلك جائزة “شركة الطيران منخفضة التكلفة الرائدة في الشرق الأوسط” في حفل توزيع جوائز السفر العالمية.

 

حجز طيران ناس: دليل خطوة بخطوة

يعد حجز رحلة مع طيران ناس أمرًا سهلاً ومريحًا ، سواء اخترت الحجز من خلال موقع الويب أو تطبيق الهاتف المحمول أو شركاء السفر الرسميين، وإليك دليل تفصيلي خطوة بخطوة لمساعدتك في عملية الحجز لدى طيران ناس.

الخطوة 1: اختر وجهتك و تواريخ السفر

لبدء حجز طيران ناس يمكنك زيارة الموقع الإلكتروني للشركة، كما يمكنك الحجز مع موقع المسافر للطيران والاستفادة من نظام النقاط والكفاءات التي تقدمها الشركة سواء من خلال الموقع ، او تطبيق المسافر للهاتف المحمول ، والمتوفر لكل من أجهزة iOS و. Android

في الصفحة الرئيسية ، ستجد نموذج حجز حيث يمكنك إدخال مدينة المغادرة والمدينة الوجهة وتواريخ السفر، أما إذا كنت مرنًا في التعامل مع تواريخ السفر، فيمكنك أيضًا استخدام ميزة “تقويم الأسعار المنخفضة” للعثور على أرخص الأسعار المتاحة.

الخطوة 2: حدد رحلتك

بمجرد إدخال تفاصيل السفر الخاصة بك وهي تاريخ السفر ووجهتك وعدد الأفراد البالغين والأطفال الذين سوف تقوم باصطحابهم معك وغيرها من الأمور ، انقر فوق الزر “بحث” لعرض الرحلات المتاحة، ستعرض طيران ناس قائمة الرحلات التي تتوافق مع معاييرك ، إلى جانب أسعار كل رحلة، يمكنك فرز النتائج حسب السعر أو وقت المغادرة أو المدة للعثور على الخيار الأنسب لاحتياجاتك. انقر فوق الزر “تحديد” بجوار رحلتك المفضلة للمتابعة.

ولعل جدير بالذكر أن موقع المسافر يوفر أيضًا مقارنة بين جميع الرحلات المتاحة في تاريخ السفر الذي قمت بتحديده، وفقًا للرحلات المتاحة في ذلك الوقت على طيران ناس وغيرها من شركات الطيران الأخرى، مع عرض جميع الرحلات المباشرة ورحلات الترانزيت المتاحة، حتى يمكنك الاختيار وفقًا لإمكانياتك.

الخطوة 3: اختر فئة السعر والخدمات الاختيارية

بعد اختيار رحلتك ، ستحتاج إلى الاختيار بين الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال عند حجز طيران ناس، حيث تقدم شركة  Fly Nas أيضًا مجموعة من الخدمات الاختيارية التي يمكنك إضافتها إلى حجزك، مثل الوزن الإضافي المسموح به للأمتعة أو اختيار المقاعد أو الوجبات على متن الطائرة، ولكن ضع في اعتبارك أن هذه الخدمات قد تأتي مع رسوم إضافية، و بمجرد تحديد اختياراتك ، انقر فوق “متابعة” للانتقال إلى الخطوة التالية.

الخطوة 4: أدخل بيانات المسافر الخاص بك

في هذه الخطوة ، ستحتاج إلى تقديم معلومات الركاب الضرورية ، بما في ذلك الاسم الكامل وتاريخ الميلاد وتفاصيل جواز السفر لكل مسافر، ولكن عليك أن تتأكد من إعادة التحقق من المعلومات التي تدخلها، وذلك لأن أي أخطاء قد تؤدي إلى صعوبات أثناء تسجيل الوصول أو الصعود على متن الطائرة، أما إذا كنت تحجز رحلة لشخص آخر، فتأكد من حصولك على كافة التفاصيل الصحيحة قبل المتابعة في الحجز.

الخطوة 5: اختر طريقة الدفع الخاصة بك وإتمام حجز طيران ناس

أخيرًا ، ستحتاج إلى اختيار طريقة دفع لإكمال حجز طيران ناس، حيث تقبل Flynas العديد من خيارات الدفع المتاحة، بما في ذلك بطاقات الائتمان وبطاقات الخصم وخدمات الدفع الآمنة عبر الإنترنت مثل  PayPal، لذلك قم بإدخال تفاصيل الدفع الخاصة بك، وراجع ملخص الحجز الذي قد قمت بتعبئته، وذلك للتأكد من كافة التفاصيل، وتجنبًا للوقوع في أي مشكلة في المطار .

بعد ذلك قم بالنقر فوق “ادفع الآن” لإنهاء الحجز الخاص بك، وسيتم إرسال رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني تحتوي على الرقم المرجعي للحجز ومعلومات مهمة أخرى.

إدارة الحجز وتسجيل الوصول في طيران ناس

تقدم طيران ناس ميزة إدارة حجز سهلة الاستخدام والتي تتيح لك مراجعة أو تعديل أو إلغاء حجزك عبر الإنترنت، حيث يمكنك الوصول إلى هذه الميزة عن طريق تسجيل الدخول إلى حسابك على موقع الشركة الرسمي أو موقع المسافر الطيران في حالة د قمت بالحجز من خلاله، ثم إدخال الرقم المرجعي للحجز والاسم الأخير في صفحة “إدارة الحجز” وبذلك تتمكن من إجراء أية تعديلات ترغب فيها.

ولكن عليك الحذر عند الحجز، فهناك بعض رحلات الطيران تكون غير قابلة للتأجيل، ومن ثم قد تفقد أموالك، لذلك عليك الاطلاع جيدًا على سياسة الإلغاء والتأجيل الخاصة بالشركة، والتأكد من كون الرحلة التي قد قمت بحجزها قابلة للتعديل أو التأجيل.

كما أن تسجيل الوصول لرحلات طيران ناس متاح عبر الإنترنت وفي المطار، حيث يفتح تسجيل الوصول عبر الإنترنت عادةً قبل 48 ساعة من موعد المغادرة المحدد ويغلق قبل ساعتين من المغادرة، كما تُغلق عدادات تسجيل الوصول في المطار عادةً قبل ساعة واحدة من المغادرة للرحلات الداخلية و 1.5 ساعة قبل المغادرة للرحلات الدولية.

حد الأمتعة المسموح به على طيران ناس

تقدم طيران ناس حدًا سخيًا للأمتعة ، والذي يختلف وفقًا لفئة أجرة السفر الخاصة بك ومسار السفر، ولكن بوجهٍ عام يُسمح لجميع الركاب بقطعة واحدة من الأمتعة المحمولة التي يجب ألا يتجاوز وزنها 7 كجم وحجمها 55 سم × 40 سم × 20 سم.

أما الحد الأقصى المسموح به للأمتعة على الدرجة السياحية هو قطعتان، بحيث تزن كل منهما 32 كجم، وبالنسبة لدرجة رجال الأعمال ، يبلغ وزن كل منهما قطعتين 40 كجم، حيث يتم احتساب وزن الأمتعة المسموح به على أساس أعلى درجة محجوزة في خط سير الرحلة.

جدير بالذكر أن الوزن المسموح به لا يشمل الأمتعة كبيرة الحجم (ألواح التزلج على الأمواج والدراجات وما إلى ذلك)، ولا يُسمح بالأشياء الهشة والقابلة للتلف والنقود والمجوهرات والمعادن الثمينة في الأمتعة المسجلة، لذلك يرجى مراجعة موقع طيران ناس لمعرفة أي تحديثات على سياسة الأمتعة قبل رحلتك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى