اختراعاتاختراعات طبية

الدكتور محمد صلاح حسنين.. شيخ المخترعين العرب

يمتلك المبتكر المصري الدكتور محمد صلاح حسنين إبراهيم في جعبته  18براءة اختراع  بأكاديمية البحث العلمي و150 ابتكار و6 مشروعات قومية وتنموية لحل الكثير من المشاكل الرئيسية في مصر .. تم ترشيحه ضمن أفضل 100 شخصية مؤثرة على مستوي الوطن العربي.. لقب بـ “بشيخ مخترعين مصر والعرب”.. مدير عام بالشباب والرياضة بالقليوبية سابقا وبالمعاش حاليا.

الخبرات والعضوات العلمية لـ صلاح حسنين

والدكتور محمد صلاح حسنين صاحب خبرات علمية فهو عضو مجلس علماء مصر وعضو الاتحاد العالمي للمخترعين وعضو الاتحاد العربي للمخترعين وعضو المركز الفرنسي الدولي للمخترعين ورئيس لجنة البحث العلمي بالمجلس المصري والإفريقي للتنمية والرخاء ورئيس قطاع المخترعين بنادي العلماء والخبراء المخترعين المصريين والعرب وعضو اللجنة الاستشارية العليا باتحاد العباقرة العرب عضو الجمعية العلمية للعلماء المخترعين وعضو مؤسس لنقابة المخترعين تحت التأسيس والباحثين المصريين (مدير المركز الرياضي لكمال الأجسام ورفع الأثقال واللياقة البدنية والملاكمة والتأهيل للكليات العسكرية) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

الدكتور محمد صلاح حسنين.. شيخ المخترعين العرب
الدكتور محمد صلاح حسنين.. شيخ المخترعين العرب

حصل الدكتور صلاح حسنين علي 6 براءات اختراع و12 براءة أخري تحت الفحص في مجال توليد الطاقة الكهربائية وتحلية مياه البحر من مشاعل البترول, وتوليد الطاقة الكهربائية والحركية من قوة الرياح, واختراع لحماية السفن من الانقلاب والغرق .

ويمتلك الدكتور صلاح حسنين عدة اختراعات في مجال العلاج الطبيعي وعلاج آلام الظهر والرقبة . كما اختراع أيضا آلية لتدوير مياه الصرف بكل المباني والهيئات الحكومية يوفير أكثر من ثمانية مليارات متر مكعب من مياه الشرب سنويا . فضلا عن عدة اختراعات في مجال الأجهزة الرياضية متعددة الأغراض وأجهزة المصارعة والملاكمة الآلية بأساليب مستحدثة علي مستوى العالم.

القناع الواقي من الفيروسات

اخترع الدكتور صلاح حسنين قناع للوقاية من الفيروسات للمرضى المصابين وللأطباء وأطقم التمريض المخالطين للمرضى .. كما اخترع ايضا “الشيشة” العلاجية للفيروسات بدل الشيشة الضارة .

ــ كرسي وترولي متعدد الأغراض يساعد المرضى علي الوقوف ونقلهم وحملهم على السرير . واختراع تعديل على جهاز رسم القلب

ــ اختراع إسلوب مستحدث لإطفاء الحرائق والسيطرة عليها من بعد في أقل زمن وبأقل الخسائر ـ

ـ واختراع تعديل على جرارات القطارات

وكل براءة تحتـوي علي أكــثر من 50 تصميم مبتكر بأشكال وأحجام وطـرق أداء متنوعة

ــ بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة وكان معلما لفنون القتال والاشتباك أثناء فترة التجنيد وأول ابتكار قام به كان لمعدة عسكرية لتشغيل محطات الرادار والصواريخ أثناء فترة الحرب .

مشروعات قومية

الدكتور صلاح حسنين صاحب 6 مشروعات قومية مسجلة باسمه لحل مشكلة مياه الري والزراعة وتوفــر أكثر من عشرين مليار متر مكعب من المياه سنويا, وحل مشكلة والوقود والكهرباء وحل مشكلة تلوث المياه الري والشرب, وحل مشكلة الطرق والمواصلات وارتفاع أسعار المنتجات الزراعية . كذلك حل مشكلة التكدس السكاني والتعديات علي الأراضي الزراعية وحل مشكلة الفقر والبطالة. ومشروع آخر لتحلية مياه البحر وتوليد الكهرباء من مشاعل حقول البترول .

الشهادات

ــ حاصل الدكتور صلاح حسنين علي ٢ دكتوراة فخرية وشرفية بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف وبجدارة  وحاصل على الدكتوراه الفخرية الثالثة من جامعة دليفورد الأمريكية .

– تم ترشيحه ضمن أفضل 100 شخصية مؤثرة على مستوي الوطن العربي ـ

ـ حاصل علي أكثر من 40 دراسات دولية وأكاديمية في التدريب الرياضي من الأكاديمية العربية والإفريقية والأكاديمية الأولمبية للقادة الرياضيين ودراسات أكاديمة أساسية ومتقدمة في التحكيم والتدريب من معاهد ومراكز إعداد القادة والاتحادات ومديريات الشباب في التدريـــب والتحكيــم واللياقــة البدنيــة وإصــابات الملاعــب واكتشــاف الموهــوبيـن.

ـ دراسات متقدمة في التدريب الرياضي بتقـديـرعام امتياز .

ـ دراســات صــقل للقــادة الرياضيين من معهـد إعداد القادة الرياضيين بتقديـر عام امتياز .

ـ دراسـات مـن معاهــد إعــداد القــادة بالقليوبيـة لاكتشـاف الموهـوبين تقـديـر امتيـاز.

ـ مؤلف كتاب أسـس التدريـب الحديــث واللياقــة البدنيــة وموســوعة تمرينات الجيــم .

تخرج على يديه الكثير من القيادات العسكرية والأمنية والمدنية كذلك تخرج الكثير من المدربين والحكام والأبطال الرياضيين الدوليين.

 خبرات عملية أخري

بطل من أبطال حرب أكتوبر المجيدة وكان معلما لفنون القتال والاشتباك أثناء فترة التجنيد وأول ابتكار قام به كان لمعدة عسكرية لتشغيل محطات الرادار والصواريخ أثناء فترة الحرب …

بطل سابق في كمال الأجسام واللياقة البدنية والملاكمة ورفع الأثقال علي مستوي الجمهورية في الفــــترة من 1965 حتي ١٩٨٥ .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى