اختراعاتابتكارات جديدهاختراعات تكنولوجيهالمجلةبنك المعلومات

بوينج تسعى لابتكار صاروخ يمكنه نقل الإنسان إلى الكواكب

احتفالاً بتأسيسها.. بوينج تسعى لابتكار صاروخ يمكنه نقل الإنسان إلى الكواكب الأخرى

تسعى شركة بوينج، التي تحتفل بمرور قرن على تأسيسها، لابتكار صاروخ يمكنه نقل البشر إلى كواكب أخرى.

وقال دينيس مويلنبيرج الرئيس التنفيذي لبوينج، للصحفيين بمناسبة الاحتفال، إن الابتكار في بوينج سيكون “منضبطا” ولا يجازف بمستقبل أكبر صانع طائرات في العالم.

وأضاف مويلنبيرج أن الشركة تستكشف إمكانيات تصنيع طائرات تجارية أسرع من الصوت. كما توقع أن تطلق بوينج صاروخا مأهولا “رغم أن هذه الأفكار مازال أمامها عقود” على حد قوله.

يذكر أن بوينج شركة أمريكية لصناعة الطائرات، يقع مقرها في مدينة شيكاغو، بينما توجد مصانعها بالقرب من مدينة سياتل. تأسست الشركة في 15 يوليو 1916 على يد وليام بوينج. تعد شركة بوينج في الوقت الحاضر من أكبر الشركات العملاقة في العالم خصوصاً بعد اندماجها مع شركة ماكدونال دوجلاس عام 1997، والمتخصصة في تصنيع الطائرات.

أنتجت بوينج عدد من الطائرات المدنية مثل بوينغ 747 ومنها العسكرية مثل بي 52، ولا يجرؤ على منافستها في سوق الطيران المدني والعسكري إلا شركة إيرباص المملوكة للمجموعة الأوروبية.

 

 

 

 

تحظى الشركة بدعم لا محدود من قبل الحكومة الأمريكية، وكان مقر الشركة وقاعة الإنتاج الضخمة التي فيها هي المكان الذي اختاره الرئيس الأمريكي جورج دبليو بوش لإلقاء خطابه الشهير حول الطيران عام 2003 بمناسبة مرور 100 عام على أول طيران نفذه الأخوان رايت والذي تعهد فيه ببقاء الولايات المتحدة الدولة التي سوف تقود العالم في حقل الطيران خلال المائة العام القادمة، كما كان عليه الحال في القرن العشرين.

 

 

 

احتفالاً بتأسيسها.. بوينج تسعى لابتكار صاروخ يمكنه نقل الإنسان إلى الكواكب الأخرى
احتفالاً بتأسيسها.. بوينج تسعى لابتكار صاروخ يمكنه نقل الإنسان إلى الكواكب الأخرى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى