هاتف ذكيتقنيات

الأشياء التي يمكنك القيام بها بهاتفك الذكي والتي لم تكن تعلم أنه يمكن القيام بها

تطورت الهواتف الذكية إلى المعادل التكنولوجي لسكين الجيش السويسري، مع قدرات تتجاوز بكثير القدرة على إجراء واستقبال المكالمات أثناء التنقل. في الواقع، يشار إليها كثيرا باسم “أجهزة الكمبيوتر الصغيرة” التي تناسب جيبك.

بالإضافة إلى ذلك، لديك راديو ومصباح وحتى مستوى للاستخدام أثناء عملك في مشاريع حول المنزل. بدأ الناس في الاعتماد على هواتفهم المحمولة لالتقاط الصور ، والتنبيه في الصباح ، والعمل كدفتر عناوين ، والتعامل مع جداولهم حيث اكتسبت الهواتف الذكية المزيد والمزيد من الوظائف على مر السنين. ومع ذلك ، فإن هاتفك الذكي قادر على تحقيق المزيد. فيما يلي بعض الطرق الإضافية التي يمكن من خلالها استخدام هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android ، بالإضافة إلى إرشادات حول كيفية الوصول إلى هذه الميزات.

الأشياء التي يمكن أن يفعلها هاتفك الذكي

1.آلة حاسبة

قم بتشغيل التطبيق للآلة الحاسبة. عند وضعه في الوضع الرأسي ، يمنح الهاتف الوصول إلى العمليات الحسابية البدائية. يمكنك إحضار آلة حاسبة علمية على هاتفك عن طريق تشغيلها على جانبها. ستقدم لك هذه الآلة الحاسبة الجذور التربيعية والجيوب والعمليات المعقدة الأخرى.

2.اختبار للبطاريات في أجهزة التحكم عن بعد

تحقق لمعرفة ما إذا كانت البطاريات الموجودة في أجهزة التحكم عن بعد في التلفزيون بها طاقة كافية لأداء وظائفها. قم بتشغيل تطبيق الكاميرا على جهازك وانتقل إلى الكاميرا الأمامية لالتقاط صور سيلفي ، ولكن قد تعمل الكاميرا الخلفية أيضا في بعض الظروف. يجب الضغط على زر في جهاز التحكم عن بعد مع الاستمرار أثناء توجيهه إلى الكاميرا والتقاط صورة. إذا كان كل شيء يعمل كما ينبغي ، فسترى ضوءا أرجوانيا ورديا يومض من طرف جهاز التحكم عن بعد. يمثل هذا الضوء شعاع الأشعة تحت الحمراء الذي يرسل رسائل إلى التلفزيون والمعدات الإلكترونية الأخرى. إذا كان الضوء الوامض ضعيفا أو إذا كنت لا ترى أي ضوء على الإطلاق ، فيجب عليك استبدال البطاريات في جهاز التحكم عن بعد.

الأشياء التي يمكنك القيام بها بهاتفك الذكي والتي لم تكن تعلم أنه يمكن القيام بها
الأشياء التي يمكنك القيام بها بهاتفك الذكي والتي لم تكن تعلم أنه يمكن القيام بها

3.عداد الخطى

افتح تطبيق Google Fit على هاتفك واضغط على زر الخطوات لبدء تتبع حركتك. لن يعمل هذا إلا إذا كان التطبيق مثبتا على هاتفك بالفعل. لعرض إحصائيات خطواتك، حدد اليوم أو الأسبوع أو الشهر من القائمة المنسدلة.

4.الماسح الضوئي للوثائق

قم بتشغيل تطبيق الكاميرا على هاتفك الذكي HONOR Magic 4 Pro الأكثر حداثة ، وضع المستند الذي ترغب في مسحه ضوئيا في منتصف عدسة الكاميرا واضغط على زر “مسح”. سيكون هناك حد أصفر يظهر حول المستند ، بالإضافة إلى زر يقول ، “انقر للمسح الضوئي”. بعد النقر على هذا الزر ، ستتمكن من تغيير منطقة المسح عن طريق سحب الزوايا. اضغط على حفظ زر إذا كنت راضيا عن النتائج ؛ إذا لم يكن كذلك ، فاضغط على زر إعادة المحاولة.

5.مترجم لغة أجنبية

إذا لم يكن تطبيق الترجمة من Google مثبتا بالفعل على جهازك المحمول ، فيمكنك الحصول عليه من متجر Google Play ثم بدء تشغيله. أولا ، حدد اللغة التي تستخدمها الآن من خلال النقر على الزر الذي يتوافق معها ، ثم حدد اللغة التي ترغب في ترجمتها. يمكنه ترجمة أكثر من مائة لغة مختلفة. يمكنك إما نطق الجملة أو إدخالها كنص من خلال النقر على زر الميكروفون. يمكنك إخبار البرنامج بالاستماع إلى أي من اللغتين عن طريق تحديد محادثة | تلقائي من القائمة. ما عليك سوى تمكين البرنامج من ترجمة ما يراه من خلال النقر على أيقونة الكاميرا أسفل واجهة الترجمة.

استنتاج

هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها الآن باستخدام هاتف ذكي حديث لا يمكنك القيام به مع الطرز القديمة. مع مرور الوقت ، تزداد ابتكارات الهواتف الذكية مثل استخدامها كآلة حاسبة علمية ، وتوصيلها بأجهزة التحكم عن بعد ، والبحث عن المستندات ، واستخدامها كمترجم لغة. إذا قمت فقط باستكشاف ما يمكن أن يفعله هاتفك الذكي ، فستجد بالتأكيد الكثير من الميزات المثيرة للاهتمام التي لم تكن تعلم بوجودها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى