المجلةبنك المعلومات

التشتييت يساعدك علي التركيز احدث دراسة علمية

في كثير من الأحيان نقوم بالتعرض للعديد من الضغوطات التي تكون من أكثر من اتجاه مما يضعنا ذلك تحت ضغط ويجعلنا في حالة تشتيت أي مشتتين بين الكثير من الأفعال التي لا نعرف أيهما نفعل وايهما لا نفعل, ولذلك يعد التشتيت من الاشياء المرهقة التي تجعلنا غير قادرين علي حسم بعض الأمور في وقتها.

ذلك هو ما ننعرفة ولكن عند اجراء العلماء دراسة جديدة حول التشتت وجدوا أن التشتيت يزيد من قدرة الفرد علي الأبداع والتركيز أيضا . 

 

ولنعرف كيف ان التشتيت يساعد على التركيز تابعوا معنا

 

يعود السبب الرئيسي في هذا إلى أنه عندما نقوم بالتركيز، فإن العقل يتجاهل تماماً جميع المحفزات غير المرتبطة بما يفكر فيه. لذلك، يمكن القول بأن التركيز الحاد للغاية يمكنه أن يساعدك في التفكير جيداً في جانب واحد فقط من المشكلة التي تعمل على حلها، ولكنه يقوم أيضاً بتقييد الكثير من الإمكانيات العصبية التي يمكنك استخدامها لتناول الجوانب الأخرى بشكل أفضل.

 

خلال التجربة التي قامت عليها الدراسة التي أثبتت هذه المفاجأة العلمية، تم إعطاء الأشخاص معلومة ما، وطُلِب منهم أن يتذكروها، في حين تم تعريضهم لطرق مختلفة من المشتتات، فوجدت الدراسة في النهاية أن قدرة هؤلاء على استحضار المعلومات من جديد أفضل من غيرهم، وأن قدرتهم على إيجاد حلول إبداعية تفوق الآخرين.

 

 

 

بالتأكيد نحن كبشر لدينا قدرة محددة على التعامل مع المشتتات، ولكن لحظات الذكاء والعبقرية الحقيقية لا تأتي سوى بالتفكير في الأمور من كل الجوانب، لذلك، ربما كان من الأفضل تشتيت جورج أوزبورن عندما يفكر في الميزانية البريطانية!.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى