المجلةبنك المعلومات

المبتكرون كتاب مميز حول المخترعين الذين صنعوا الثورة التقنية

المبتكرون .. كتاب مميز حول اهم المخترعين الذين صنعوا الثورة التقنية

 

 

 

 

بلا شك فإن الكمبيوتر والإنترنت هو أحد أهم الابتكارات الموجودة في عصرنا، لكن القليل من الأشخاص في العالم يعرفون تاريخ هذا الابتكار والأشخاص المبدعين الذين سخروا كل جهودهم من أجل إتاحته لنا.

المبتكرون  The Innovatorsهو كتاب مميز يستعرض كيف استطاع مجموعة من العباقرة، رواد الأعمال، الهاكرز والمهوسين صناعة الثورة التقنية المعاصرة.

الكتاب من تأليف والتر إيزاكسون Walter Isaacson وهو أحد الكتاب والصحفيين البارزين على مستوى العالم والرئيس التنفيذي لمعهد آسبن للدراسات.

يستعرض الكتاب، الذي نُشر في أكتوبر 2014، العديد من الشخصيات التي تمكنت من إحداث تغييرات جوهرية وصناعة الثورة التقنية الرقمية، بالإضافة إلى تاريخ الميكروشيب، البرمجة، ألعاب الفيديو، الترانزستور، الحاسوب، الإنترنت، البرمجيات، الويب والأشخاص خلف هذه الابتكارات.

الكتاب يسلط الضوء على تاريخ الكمبيوتر والإنترنت بدءً من القرن التاسع عشر وعالمة الرياضيات البريطانية آدا لوفلايس الذي ينظر إليها كأول مبرمجة للحاسوب في التاريخ، ووصولاً إلى الشخصيات اللامعة في عصرنا الحالي والتي يعرفها الكثير منا اليوم كمؤسس شركة آبل ستيف جوبز ومؤسس مايكروسوفت بيل غيتس.

ويحلل الكتاب بعض الاكتشافات العلمية التاريخية التي لولاها ما كانت هذه الابتكارات بالإضافة إلى دور بعض العلوم الأخرى كالفيزياء في صناعة الثورة الرقمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى