شخصيات فنيةمبدعون

سوزان تميم.. القصة الكاملة وأشهر أعمالها وحقيقة مقتلها

سوزان تميم ولدت عام (23 سبتمبر 1977 – وتوفيت عام 28 يوليو 2008) وهي مغنية لبنانية عرفت بعد فوزها في مسابقة ستوديو الفن عام 1996.

درست سوزان تميم الصيدلة لكنها لم تكمل دراستها بعد التقديم والفوز ببرنامج ستوديو الفن عام 1996. متزوجة ثم مطلقة ، ثم تزوجت من منظم  المخرج اللبناني عادل مرتوك ، فطلبت منه الطلاق وانفصلت عنه بسبب رفضه الغناء مرة أخرى وخلافات شخصية ، ثم ذهب إلى القاهرة.

مُنعت من الغناء والفنون المسرحية في مصر ، ومنعت القنوات الفضائية من بث أغانيها بعد أن رفع زوجها عادل مرتوك دعوى قضائية عليها.

  • أشهر أعمال سوزان تميم وبداية مسيرتها الفنية

اغاني منفردة:

  • 1996: هو مين (ألبوم متنوع ، ميداليات النجوم)
  • 1997: أنا واضح (ألبوم النجوم يغني 2)
  • 1997: اشتقت إليك (ألبوم The Stars Sing 2) صندوق الموسيقى
  • 1997: لا وقت للحساب (البوم النجوم تيجيني 3) صندوق الموسيقى
  • 1999: “أنا كده عندما أحب” (النجوم تغني منوعات لبنانية) إنتاج مروان أبو الغانم ميوزك بوكس ​​كومباني الألبوم
  • 2002: ياساكن قلبي
  • سجلت أحدث ألبوم لها مع آرام الفن ، وقام المخرج هادي البكري بتصوير أحدث فيديو كليب لها “صعب عليا” في سويسرا. وبثت الأغنية على قناة مزيكا الموسيقية وتسببت في مشاكل قانونية بين عادل معتوق من جهة ومحسن جابر وعلم الفن من جهة أخرى.

فيديو كليب

فيديو: أنا كدة لما أحب

فيديو: ساكن قلبي

فيديو: انا اللي عشقاك

فيديو: لا انا

فيديو: وينه حبيبي

فيديو: يصعب عليا

فيديو: ناويهالو

فيديو: بيروت الأحبة

  • علاقة هشام طلعت مصطفي و محسن السكري بمقتل سوزان تميم

 

سوزان تميم
سوزان تميم

 

كانت الفنانة سوزان تميم تعتبر من أجمل فناني زمانها وكان مظهرها آسرًا. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يتوقون إليها والزواج منها. 

تزوجت للمرة الأولي من رجل الأعمال علي المزنر ولكنها تطلقت منه في وقت سريع

ثم تزوجت للمرة الثانية من منظم الحفل اللبناني أديل مارتوك التي ساعده في التخلص من زوجها. انفصلت عنه بعد ثمانية أشهر من زواجها ، وغادرت لبنان لتستقر في مصر  حيث اقتربت نهايتها عندما قابلت رجل الأعمال المصري هشام طلعت مصطفى. الذي أنفق 12 مليون دولار لخدامتها وبعدها تقدم لها  لكنها رفضت الزواج منه

و فرت من شقته في مصر إلى دبي في وقت لاحق.

  • مقتل سوزان تميم

قرر رجل أعمال مصري الانتقام من سوزان لأنها هربت منه ولحمايتها من هشام ، أقامت علاقة غرامية مع الملاكم العراقي رياض العزاوي لمدة 18 شهرًا  ولم يفعل ذلك بعد أن علم بالخبر

وعندما قرر هشام إرسال الشرطي محسن السكري إلى دبي لقتلها بعد دفع مليوني دولار نجح وهو أمريكي اقتحم شقتها وذبحها بطريقة وحشية فقتلها على الفور.

قُتلت في دبي في 28 يوليو 2008 عندما عُثر عليها ميتة في شقتها. بعد أن اعتدى عليها القاتل بمجرد دخولها باب شقتها بالسكين إلى رقبتها ، قال القائد العام لشرطة دبي في مؤتمر صحفي في 10 أغسطس / آب إن الجثة قُطعت أوصال رأسها ، أو أنكرت التقارير الإعلامية. عنها طعنها عدة مرات. أفادت وسائل إعلام ومواقع إلكترونية أنها أصيبت بعدة طعنات وتشوه جسدها.

وأكدت عائلتها خلال الجنازة أن جسدها لم يشوه وأن وجهها سليم وطالبتهم بعدم تصديق الشائعات التي أثيرت من قبل جميع الأطراف وتحقق الشرطة في جريمة

يذكر أنها سبق أن تقدمت بشكوى للشرطة المصرية تتهم فيها عادل معتوق بتهديدها ، وتم نشر شهادة الأهل ونُشرت هذه الشهادة في 7 صحف فقط ، لكنها تضمنت تفاصيل عن علاقة ابنتها بهشام طلعت مصطفى وكيف بدأ يتعرف عليها ودور الأمير الوليد بن طلال فيها ، وكيف توطدت العلاقة بينهما وتدهورت بالإضافة إلى مشاهدتها في فندق وأسرار فورسيزون في القاهرة وفندق في لندن. . جنيف وكيف هربت سوزان واين اختبأت.

مجريات القضية

قالت مصادر أمنية إماراتية إنها عاشت في منطقة مارينا بدبي قبل خمسة أشهر بعد شرائها شقة في أحد الأبراج السكنية الفاخرة في منطقة الصفوح في جميرا

 طلبت الحكومة اللبنانية من الإنتربول في دبي الانضمام إلى التحقيق وتبادل المعلومات حول مقتلها. وتابعت قضيتها رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة ووزير العدل ابراهيم نجار

وبحسب صحيفة جلف نيوز الإماراتية ، قالت مصففة شعرها في بيروت إنها ستتوقف عن الغناء وتنهي دراستها في جامعة القاهرة. كما أكده أحد أصدقائها المقربين.

 

سوزان تميم
سوزان تميم

 

ودُفنت جثمانها في مسجد خاشقجي في بيروت بعد وصولها من دبي في 4 أغسطس 2008 ، ودُفنت في مقبرة بمنطقة القصاص في بيروت ، مقتصرة على عائلتها ، وحضر الفنان معين شريف فقط الممثل والمخرج باسم عالم الفن ، المغني ومصفف الشعر جو لارد ، ولم يحضر أي فنانين آخرين.

وفي 11 أغسطس 2008 ، في مؤتمر صحفي لشرطة دبي ، ورد أنه تم القبض على القاتل ، الذي تم القبض عليه بكاميرات أمنية في برج سكني في منطقة مارينا دبي ، في الدولة العربية. عندما أفادت الصحف الإماراتية أن المشتبه بهما وصلا إلى دبي قبل يومين من مقتلها وغادرته بعد ساعات من مقتلها ، وجهت له تهمة قتلها مبلغا كبيرا ، وأشرف المدعون المصريون على التحقيق.

اتهمت النيابة المصرية رسميا  ان حارس الامن محسن السكري هو الذي قام بقتلها مقابل مليوني دولار حصل عليها من هشام طلعت مصطفى رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى للاستثمارات 

العقارية المتهم. تمت إحالتهم إلى محكمة الجنايات ورفعت الحصانة عن هشام لعضوية مجلس الشورى المصري وجاء في لائحة الاتهام الرسمية أن هشام طلعت مصطفى قتل الضحية انتقاماً من خلال استفزاز وموافقة ومساعدة المتهم الأول (محسن السكري). وأضافت النيابة في النص أن مصطفى زود السكري بمعلومات خاصة وأموال لازمة للتخطيط للجريمة وتنفيذها تمهيدا لتنفيذها

في 4 مارس 2010 قررت محكمة النقض المصرية إعادة فتح قضية رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى والضابط السابق محسن السكري. قدم الدفاع 41 سببًا لاستئناف حكم الإعدام الصادر. استغرقت إعادة محاكمة مصطفى والسكري قرابة عامين في 14 مايو 2010 أسقطت عائلة سوزان تميم الدعوى المدنية ضد هشام طلعت وأسقطت تهمة التحريض على القتل.

في 6 فبراير / شباط 2012  أيدت محكمة النقض المصرية حكم محكمة جنايات القاهرة ، حكمت على رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى بالسجن 15 عامًا وضابط الشرطة السابق محسن السكري بالسجن 25 عامًا وأدين بالقتل العمد للفنانة اللبنانية سوزان تميم.

سوزان تميم
سوزان تميم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى