المجلةابتكارات جديده

سيارة تعمل بالوقود والكهرباء معا

سيارة تعمل بالوقود والكهرباء معا

مصر تحوي الكثير من العقول النشيطة التي يمكن أن تقودنا إلي الأمام وتنقلنا من تصنيف الدول النامية إلي مصاف الدول المتقدمة, ولكن كل ذلك مرهون بما هو متاح من إمكانيات مسخرة لهؤلاء العباقرة من اجل أن يحصلوا علي مساحة للابتكار.

وعلي غرار الابتكارات المذهلة لطلاب هندسة منوف أبتكر طلاب كلية الهندسة جامعة حلوان بالمطرية سيارة جديدة لها العديد من المميزات وذلك للاشتراك ضمن مسابقة كبري بعد أن قاموا بعمل التجارب واستيفاء كل الشروط اللازمة لدخول المسابقة.

 

وابتكر طلاب كلية هندسة سيارة تعمل على توليد الكهرباء من المحرك، وتسير بالكهرباء والبنزين وتحتوى على دينامو لتوليد الكهرباء من الحركة أثناء سيرها وبعد توقفها.

وأكد خالد عمر طالب بالمرحلة النهائية بكلية هندسة المطرية وأحد مبتكري السيارة “صديقة البيئة” في تصريحات لـ”اليوم السابع”، أنه تم ابتكار هذه السيارة ضمن مسابقة ترعاها global hydrid electric challenge.

 

سيارة تعمل بالوقود والكهرباء معا

مشيرًا إلى أنه تم وضع شروط من أجل القبول في المسابقة وهى:-

  • أن تسير السيارة لمدة ساعة كاملة على سرعة 50 كيلو بالكهرباء فقط،
  • أن تسير 3 ساعات كاملة بسرعة 45 كيلو متر باستخدام الكهرباء والوقود معا.
  • ومن ضمن الشروط أيضا أن تتحول السيارة من وهى تسير بسرعة 40 كيلو متر إلى سرعة صفر في مسافة لا تتعدى 12 متر فقط.
  • أما الشرط الأخير فقد تمثل في تحويل استخدام حركة السيارة أثناء سيرها من الموتور إلى الدينامو، وبالتالي تتحول من سيارة تسير بالوقود إلى أخرى تعمل بالكهرباء.

 

مؤكدًا أنهم تمكنوًا من تحقيق جميع الشروط للدخول في المسابقة. وأضاف خالد أن هذه السيارة صديقة للبيئة أي لا تسبب أي أضرار ولا تلوث البيئة، وأنه يسعى إلى تطبيق التجربة على جميع السيارات والأتوبيسات في مصر للحفاظ على مخزون الوقود ودرجة نقاء الجو، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يتم التواصل مع جهة معينة لتمويل المشروع, ونأمل نحن موقع موهوبون أن يتم التواصل مع الطلاب في أقرب وقت حتي نستطيع ان نستفيد من هذا النموذج الناجح ونطبقه.

سيارة تعمل بالوقود والكهرباء معا

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى