أخبار

صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يعلن عن إطلاق برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية

إذا كنت تعمل في إطار فريق طلابي مبتكر في السنة النهائية، وترغب في العمل على مشروع صناعي حقيقي بالإشراف من متخصصين في الصناعة، وتريد الحصول على تمويل يصل الى ١٠٠ ألف جنيه؟ إذا كان هذا ما تبحث عنه، فبرنامج iGP فرصتك.
حيث أعلن صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ عن إطلاق برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية من كافة الكليات (ميكانيكا، الكترونيات، قوى، ميكاترونيات، حاسبات، زراعة، علوم، صيدلة، ….) لحل مشكلات حقيقية مقدمة من شركاء الصندوق في السوق والصناعة المصرية.

حل مشكلات السوق

هذا البرنامج فرصة متميزة للطلاب للمساهمة في حل مشكلات السوق والصناعة المصرية، واكتساب خبرات عملية قيّمة، وذلك من خلال التعرف على مشكلات السوق والصناعة الحقيقية من الشركات، ومحاولة حلها من خلال مشاريع التخرج.
مزايا البرنامج:
• دعم مالي من الصندوق بقيمة 100 ألف جنيه.
• دعم فني وتقني وهندسي من متخصصين وخبراء من الشركات المشاركة حتى نهاية المشروع.
• توفير كل ما هو متاح لدى الشركات المشاركة من مرافق ومعدات أو معامل للطلبة والمشرفين؛ لتنفيذ المشروع على أكمل وجه.
هذا البرنامج فرصتكم لتغيير مستقبلكم، وتقديم حلول مبتكرة لمشكلات مجتمعكم، وتحقيق أحلامكم.
من يرى أنه يستطيع قبول التحدي، عليه زيارة الرابط، ومراجعة كل التحديات المطروحة، والتقدم عن طريق استمارة التقدم الملحقة:
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية
صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يعلن عن إطلاق برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية
صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ يعلن عن إطلاق برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية

حول  صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ‏

في عام2017 وخلال احتفالية عيد العلم أوصى السيد رئيس الجمهورية بإنشاء صندوق لرعاية المبتكرين والنوابغ من النشء، يشارك فيه القطاع الخاص ويدعم أنشطة البحوث والتطوير والابتكار في المؤسسات التكنولوجية الوطنية الصغيرة والمتناهية الصغر بهدف زيادة قدراتها التنافسية وسيوفر تمويلًا إضافيًا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار من خارج موازنة الدولة.
تم إنشاء صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ بقانون رقم (1) لسنة 2019، على أن تكون له شخصية اعتبارية عامة، ويتبع الوزير المختص بالبحث العلمي وبالتنسيق مع باقي مؤسسات المنظومة، ومقره الرئيسي محافظة القاهرة، وله إنشاء فروع أخرى في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية بقرار من مجلس إدارته.

أهداف صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ

ويهدف الصندوق إلى دعم وتمويل ورعاية الباحثين والمبتكرين، ودعم وتمويل مشروعات العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وإيجاد آليات جديدة لتمويلها من خلال تشجيع الأفراد والقطاع الخاص والأهلي على القيام بذلك، وذلك من خلال برامج مخصصة لإعداد وتجهيز براءة الاختراع لتعزيز وحماية حقوق الملكية الفكرية، وبرامج لإعداد دراسات الجدوى، كما يدعم الصندوق أنشطة البحوث والتطوير والابتكار في المؤسسات التكنولوجية الوطنية الصغيرة والمتناهية الصغر بهدف زيادة قدراتها التنافسية وسيوفر تمويلًا إضافيًا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار من خارج موازنة الدولة، إلى جانب إتاحة المنح الدراسية للنابغين والمبتكرين لتحقيق التنمية للفرد والمجتمع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى