اختراعاتاختراعات تكنولوجيه

طرق مبتكرة لتقدير القنوات اللاسلكية

سجل مكتب الاختراعات والعلامات التجارية في الولايات المتحدة الأمريكية، اختراعا للدكتور أشرف الطاهات، الذي يعمل باحثا في الجمعية العلمية الملكية. ويتضمن الاختراع تصميم طرق مبتكرة لتقدير القنوات اللاسلكية (الخلوية) العريضة لاستخدامها في أنظمة الاتصالات الحديثة والمستقبلية؛ لزيادة سعتها، واستخدام الطيف الترددي المخصص لتلك التطبيقات بكفاءة، وفاعلية مضاعفة لما عليه الطرق التقليدية الحالية.

الاختراع يمثل أحد الحلول المثالية لمشكلة النقص في الطيف الترددي المتوفرة لمثل هذه التطبيقات العملية”، يقول د. الطاهات: ” إن الكثير من مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يمكن أن تستفيد فوريا من هذا الاختراع”. “كما يمكن لأنظمة شبكات الحاسوب اللاسلكية الحديثة ، وأنظمة التلفاز الرقمية العالية الوضوح، والأنظمة الخلوية المستقبلية من الجيل الرابع الاستفادة من الاختراع، من خلال استغلال الطيف الترددي المخصص لهذه الشبكات، ويسهم في تخفيض أسعار تلك الخدمات ، بما ينعكس إيجابا على المواطنين، وتوفرها لفئات المجتمع كافة “.

يشار إلى أن تسجيل الاختراعات في الولايات المتحدة يتم على مراحل محددة لها قواعد، وقوانين صارمة تستغرق عدة سنوات، ويخضع كل طلب تسجيل اختراع لفحص دقيق من قبل خبراء متخصصين، بعد القيام بإجراء بحث شامل وعلى نطاق عالمي؛ لمقارنة الاختراع المقدم بما تم انجازه في مجال الاختراعات المشابهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى