اختراعات تكنولوجيهاختراعات

عصا لإستشعار حركة كبار السن والتبليغ عند سقوطهم

عصا لإستشعار حركة كبار السن والتبليغ عند سقوطهم

 

مع تقدم التكنولوجيا تسعي كبري الشركات لإستخدام التكنولوجيا في كل شيء لتقدم إلي المستخدمين أقصي سبل الراحه, ومن أهم معارض التكنولوجيا في العالم معرض الالكترونيات الاستهلاكية ces2017 المنعقد في مدينة “لاس فيجاس” حيث كشفت شركة فرنسية عن إبتكار جديدوهو عباره عن عصا الكترونية مخصصه لكبار السن.

حيث أرادت الشركة تقديم أداة للتنقل تتناسب مع طبيعة العصر الرقمى الحديث الذى نعيش فيه، والاستفادة من التقنيات الحديثة لمساعدة الجميع، فالعصا الذكية الجديدة مزودة بأجهزة استشعار للحركة، بالإضافة إلى أنها تأتى مع جيروسكوب مدمج لتتبع حركات المستخدم، وتستهدف كبار السن والأشخاص الذين يعانون من مشكلات فى التنقل.

 بالإضافة إلى ذلك فالعصا الذكية الجديدة التى تحمل اسم Smartcane مزودة بنظام للإنذار يعمل بشكل تلقائى فى حالة السقوط أو حالات الطوارئ، يمكن استخدامه لإرسال تنبيه إلى الأقارب لتقديم المساعدة فى الوقت المناسب.

 ووفقا لموقع ENGADGET الأمريكى فالعصا تعمل من خلال “خوارزميات” وبرامج ذكية لمعالجة البيانات من أجل فهم عادات وتحركات المستخدمين لتوقع تأثيرها على حالتهم الصحية ورصد التغير فى معدلات النشاط والجهد، ويمكن إرسال تلك البيانات إلى تطبيق مرتبط بالعصا على الهواتف الذكية.

وإجمالا نري أن العصا الجديده لها دور هام وفعال في مساعدة كبار السن وإنقاذهم في حاله الخطر أي عندما يسقطوا أو تنتابهم أي اغمائه أو أي شيء يهدد حياتهم.

ونأمل في موقع موهوبون أن يتم تقديم إبتكارات أخري جديده ومفيده.

عصا لإستشعار حركة كبار السن والتبليغ عند سقوطهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى