مبدعوننابغون

مصر والمغرب تخططان للانضمام إلى السباق لاستضافة كأس العالم 2030

قال مسؤول مصري الجمعة في تصريحات تلفزيونية إن مصر واليونان والسعودية تجري محادثات لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030 بشكل مشترك.

أكد مصدر في الاتحاد اليوناني لكرة القدم لوكالة فرانس برس في أثينا أن الدول الثلاث تجري مناقشات حول محاولة مشتركة لاستضافة كأس العالم 2030.

ذكرت صحيفة “ذا تايمز” البريطانية ، الخميس ، أن الحدث ، في حال نجاحه ، سيُقام في الشتاء الشمالي لتجنب درجات الحرارة القصوى في الدول الثلاث ، كما هو الحال مع مونديال قطر هذا العام.

صرح المتحدث باسم وزارة الرياضة محمد فوزي لتلفزيون دي إم سي أن “الدول الثلاث تعمل بشكل جيد” و “تجري دراسة طلب تنظيم (كأس العالم 2030)”.

أكد أن “مصر ستكون من أفضل الدول” التي تنظم مثل هذا الحدث الرياضي ، مؤكدا أن بلاده استضافت العديد من البطولات العالمية في السنوات الثلاث الماضية.

أطلقت الأرجنتين وتشيلي وباراغواي وأوروغواي عرضًا لاستضافة كأس العالم 2030 في أوائل أغسطس ، بينما أعلنت إسبانيا والبرتغال ترشيحهما المشترك العام الماضي.

المغرب أيضًا تطمح لاستضافة كأس العالم 2024

 

في 14 مارس ، أعلن الملك محمد السادس عن قرار المغرب الانضمام إلى العرض المشترك بين إسبانيا والبرتغال لاستضافة البطولة العالمية.

تلقى الإعلان دعمًا من العديد ، بما في ذلك إسبانيا والبرتغال والاتحاد الأوروبي لكرة القدم والاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF).

في وقت سابق من هذا الشهر ، وافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بالإجماع نيابة عن كرة القدم الإفريقية على دعم ملف المغرب.

صرح رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم باتريس موتسيبي قائلًا: “القرار بالإجماع الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم لدعم محاولة المغرب لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030 يعني أن عرض المغرب هو الآن عرض القارة الإفريقية”.

شدد رئيس CAF على أهمية ضمان استضافة إفريقيا لكأس العالم FIFA للمرة الثانية بعد جنوب إفريقيا في 2010 ، مشددًا على الالتزام بالعمل مع جميع اتحادات كرة القدم والاتحادات القارية “لتحقيق ذلك”.

سبق للمغرب أن انضم إلى سباق استضافة كأس العالم ، وكان آخرها تحديًا وخسرًا أمام العرض المشترك للولايات المتحدة والمكسيك وكندا بأغلبية 134 صوتًا مقابل 65.

ما هي الدولة التي سوف تستضيف كأس العالم 2024؟

حتى الآن لم يتم تحديد الدولة التي سوف تستضيف كأس العالم، فهل لديك توقعًا حول الدولة التي ستفوز بالنهاية بتنظيم هذا الحدث العالمي؟ إذا كانت إجابتك هي “نعم”، فيمكنك الرهان على الدولة المُضيفة في مواقع المراهانت الرياضية المعروفة مثل 888sport والذي يتمتع بحضورٍ قوي على الساحة العربية ويُقدم لرواده مجموعة كبيرة من العروض الترويجية، واحتمالات رهان مُحسنة، والكثير من الامتيازات الخاصة أيضًا.

الخلاصة

بدأ المشجعون من جميع أنحاء العالم بالفعل في البحث عن الدول المضيفة وأماكن لبطولات كأس العالم المقبلة مسبقًا. بعد الاختتام الناجح لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر بفوز الأرجنتين باللقب بعد 36 عامًا ، تتجه الأنظار الآن إلى بطولات كأس العالم لكرة القدم المقبلة في 2026 و 2030 على التوالي. فمن ياترى الدول التي سوف تستضيف بطولة كأس العالم المُقبلة؟ أخبرنا في التعليقات عن الدولة التي تعتقد أنها سوف تستضيف بطولة كأس العالم 2026.

كتب/ محمد أبو الوفا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى