بنك المعلوماتالمجلة

معمل لإعادة تصنيع البلاستيك عند تخوم مزارع شبعا!

ليست مغامرة أبدا، بل إصرار على التحدي والصمود والتشبث بالأرض المقاومة. بتلك الكلمات المعبرة، يوضح ياسين ضاهر، الهدف من إنشائه معمل لإعادة تصنيع البلاستيك عند تخوم مزارع شبعا المحتلة، حيث الجبهة مفتوحة على كل الاحتمالات.

يبدو ضاهر فخورا بانجازه الذي يعتبر الأول عند المزارع، ويشدد على أهمية المبادرة الفردية في المنطقة، معتبرا أنها ستفرض يوما إرادتها على الجميع، خاصة الجهات المعنية لكي تتجه جنوبا نحو المناطق الريفية، من أجل تنميتها وتشجيع الهجرة المعاكسة من المدينة إلى الريف.

ويتحدث بين ضجيج المعدات داعيا كبار الممولين إلى دعم المنطقة وأهلها عبر المشاريع، مؤكدا لهم أنهم لن يخسروا، تكفيهم ثقة الناس الذين صمدوا وبفضلهم تمكن من العودة، فكان أن بنى معمله على مرمى حجر من مواقع العدو، لكي يستقطب اليد العاملة المحلية، على أمل أن يشكل المعمل البداية، باتجاه إقامة المزيد من المصانع والمصالح.

قصد ضاهر مزرعة وادي خنسا، القابعة عند الأطراف الغربية لمزارع شبعا، واشترى قطعة أرض بمساحة صغيرة، بنى عليها معمله، بكلفة زادت على نصف مليون دولار، ثم استقدم معدات حديثة ومتطورة لإعادة تصنيع البلاستيك، وبدا العمل منذ فترة بسيطة.

يجري تجميع الإنتاج حاليا، من أكياس النايلون والصناديق ونرابيش الري والأغطية وما شابه في مخزن جانبي وفي الهواء الطلق. ويعتبر ضاهر أن البداية جيدة، والزبائن هم أصحاب المشاريع الزراعية في السهول المجاورة، وصغار المزارعين، على أن يتوسع السوق ليشمل مناطق أخرى.

ويقول إن المواطنين فرحوا بالخطوة، عساها تكون انطلاقة خير ويسر ومقدمة لمشاريع إنتاجية وإنمائية وصناعية، تنعش المنطقة، وتنعكس إيجابا على أوضاعها الاقتصادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى