أخبار

ناسا: 98% من مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة قابلة للتفسير

أصدرت وكالة ناسا يوم الأربعاء، 14 سبتمبر 2023، نتائج دراستها التي استمرت عامًا حول أكثر من 800 مشاهدة للأجسام الطائرة المجهولة (UAPs) على مدى ثلاثة عقود.

ظواهر طبيعية

وجدت الدراسة، التي أجراها فريق مستقل من العلماء، أن ما يصل إلى 98% من مشاهدات UAPs يمكن تفسيرها بظواهر طبيعية أو نشاط بشري. ومع ذلك، قال الفريق أيضًا أن نسبة صغيرة من المشاهدات لا تزال غير قابلة للتفسير، وقد تكون نتيجة لنشاط أجنبي.

خطوة إلى الأمام

من المرجح أن لا توفر نتائج دراسة ناسا أي إجابات قاطعة حول وجود الأجانب، لكنها تمثل خطوة مهمة إلى الأمام في الدراسة العلمية للأجسام الطائرة المجهولة. كانت قرار ناسا بإجراء الدراسة خروجًا كبيرًا عن موقف الوكالة السابق الذي كان يرفض الأجسام الطائرة المجهولة باعتبارها موضوعًا هامشيًا.

الأمن القومي

قد يكون للنتائج أيضًا آثار على الأمن القومي. لقد أبدى بعض الخبراء مخاوف من أن بعض مشاهدات UAPs قد تكون نتيجة للمراقبة الأجنبية. يمكن أن تساعد نتائج الدراسة على فهم هذه المشاهدات بشكل أفضل وتخفيف أي تهديدات محتملة.
من المرجح أن يؤدي إصدار نتائج الدراسة إلى إحياء الاهتمام بالموضوع. ومع ذلك، من المهم ملاحظة أن الدراسة لا توفر أي دليل قاطع على وجود الأجانب.
تستند نتائج الدراسة إلى تحليل المشاهدات المبلغ عنها، ومن الممكن أن تكون بعض هذه المشاهدات خاطئة أو حتى ملفقة.
على الرغم من قيود الدراسة، فإن نتائجها تمثل خطوة مهمة إلى الأمام في الدراسة العلمية للأجسام الطائرة المجهولة. يمكن أن تساعد نتائج الدراسة على فهم هذه المشاهدات بشكل أفضل وتخفيف أي تهديدات محتملة. كما أن إصدارها من المرجح أن يؤدي إلى إحياء الاهتمام بالموضوع، مما قد يؤدي إلى إجراء مزيد من الأبحاث والاكتشافات.

تحليل البيانات

أجرى فريق الدراسة تحليلًا مفصلاً لـ 800 مشاهدة UAPs تم الإبلاغ عنها إلى مكتب تحقيقات القدرات الجوية غير المُكتشفة (UAPTF) التابع لقيادة الفضاء الأمريكية (USSF) بين عامي 2004 و 2022. استخدم الفريق مجموعة متنوعة من الأساليب، بما في ذلك تحليل البيانات من الكاميرات والرادار والأجهزة الأخرى، والمقابلات مع شهود العيان.

مشاهدات UAPs

وجد فريق ناسا أن معظم مشاهدات UAPs يمكن تفسيرها بظواهر طبيعية أو نشاط بشري، مثل الطائرات أو البالونات أو الأجسام الفلكية. على سبيل المثال، تم تفسير بعض المشاهدات على أنها طائرات بدون طيار أو طائرات بدون طيار، بينما تم تفسير البعض الآخر على أنه سحابة أو نيزك.
ومع ذلك، وجد الفريق أيضًا أن نسبة صغيرة من المشاهدات لا تزال غير قابلة للتفسير. كانت هذه المشاهدات تتميز بخصائص غير عادية، مثل المناورات غير المبررة أو السرعة أو الارتفاع.
قال الفريق إنه من المستحيل حاليًا تحديد سبب هذه المشاهدات غير القابلة للتفسير. ومع ذلك، قالوا إنه من الممكن أن تكون نتيجة لنشاط أجنبي.

توصيات

أوصى فريق ناسا بمزيد من البحث في مجال الأجسام الطائرة المجهولة. قالوا إن هذا البحث يمكن أن يساعد في فهم هذه الظواهر بشكل أفضل وتخفيف أي تهديدات محتملة.
اقترح الفريق أيضًا إنشاء قاعدة بيانات مركزية لتقارير UAPs. قالوا إن هذا يمكن أن يسهل تحليل البيانات وتبادلها بين العلماء والباحثين الآخرين.
د. طارق قابيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى