شخصيات علميةمبدعون

وثيقة نادرة ترد على أكذوبة “فشل ألبرت أينشتاين في المدرسة الثانوية”!

على النقيض من أسطورة منتشرة، كان ألبرت أينشتاين جيدًا في الرياضيات في المدرسة الثانوية. صدرت شهادة النضج هذه إلى ألبرت أينشتاين في سن 17 عامًا، بعد التحاق بمدرسة كانتون الثانوية في آراو، سويسرا. في مخطط تسجيل الأهداف هذا، 6 هو الأعلى، و1 هو الأدنى درجة. التقطت الصورة في نفس اليوم الذي حصل فيه على درجاته في 3 أكتوبر 1896.
حصل أينشتاين على الدرجات التالية:
اللغة الألمانية والأدب: 5
اللغة الفرنسية والأدب: 3
اللغة الإنجليزية والأدب: —
اللغة والأدب الإيطالي: 5
التاريخ: 6
الجغرافيا: 4
الجبر: 6
الهندسة (قياس الكواكب، علم المثلثات، علم المجسم والهندسة التحليلية): 6
الهندسة الوصفية: 6
الفيزياء: 6
الكيمياء: 5
التاريخ الطبيعي: 5
في الرسم: 4*
في الرسم الفني: 4*
* يتم النظر في الأداء على مدار العام.
وثيقة نادرة ترد على أكذوبة "فشل ألبرت أينشتاين في المدرسة الثانوية"!
وثيقة نادرة ترد على أكذوبة “فشل ألبرت أينشتاين في المدرسة الثانوية”!

حول ألبرت أينشتاين

نشأ ألبرت أينشتاين في ميونيخ، حيث أسس والده شركة للهندسة الكهربائية. بعد الدراسة في جامعة ETH في زيورخ، عمل أينشتاين في مكتب براءات الاختراع في برن، حيث أنتج العديد من الأعمال الرائدة في مجال الفيزياء. عمل لاحقًا في جامعات في برن وزيورخ وبراغ، ومن عام 1914 في برلين. بعد أن استولى النازيون على السلطة في ألمانيا، هاجر أينشتاين إلى الولايات المتحدة، حيث عمل في معهد الدراسات المتقدمة في برينستون، نيو جيرسي. تزوج أينشتاين مرتين وأنجب من زواجه الأول ثلاثة أطفال.

إنجاز أينشتاين

إذا تعرضت الأقطاب الكهربائية المعدنية للضوء، تحدث شرارات كهربائية بينها بسهولة أكبر. ولكن لكي يحدث هذا التأثير الكهروضوئي، يجب أن تكون موجات الضوء أعلى من تردد معين. وفقا لنظرية الفيزياء، يجب أن تكون شدة الضوء حرجة. في واحدة من العديد من الدراسات التي صنعت عصرًا جديدًا والتي بدأت في عام 1905، أوضح ألبرت أينشتاين أن الضوء يتكون من كمات، وهي حزم ذات طاقات ثابتة تتوافق مع ترددات معينة. أحد هذه الكمات الخفيفة، وهو الفوتون، يجب أن يكون له حد أدنى معين من التردد قبل أن يتمكن من تحرير إلكترون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى