اختراعات طبيةاختراعات

“أدابت” .. أول براند ملابس مصري مُخصص لمرضى الجراحات

أدابت | من أكثر المشاكل التي تواجه المريض بعد العمليات هي ارتداء ملابسه بسبب الجروح أو الكسور لهذا السبب وتغلبا على هذه المشكلة أطلقت المهندسة المصرية “شيماء النجار”، عضو مجلس إداره شركه النجار للملابس، أول براند مصري “ماركة ملابس باسم “أدابت” لتصنيع ملابس مخصصة للمرضي بعد إجراء العمليات الجراحية والكسور.

قامت المهندسة المصرية برصد مشكلة تواجه الكثيرين ممن يتعرضون لأزمات صحية من كسور وجروح وعمليات جراحية، ما يعرضهم لمشكلة في الحصول على ملابس مناسبة لاحتياجاتهم طوال فترة تعرضهم للعلاج، ما جعلها تطرح أول علامة تجارية مصرية لتصنيع الملابس الخاصة بمرضى الجروح والكسور والعمليات الجراحية.

ملابس دون معاناة

تقول المهندسة شيماء إن “قررنا أن نصنع ملابس مخصوصة تسهل علي المريض ارتداء ملابسه وخلعها بدون معاناة في الحركة وتخفيف الألم الناتج عن الحركة أثناء ارتداء الملابس وخلعها وتسهيل تعامل الاطباء مع الجرح”.

“أدابت” .. أول براند ملابس مصري مُخصص لمرضى الجراحات
“أدابت” .. أول براند ملابس مصري مُخصص لمرضى الجراحات

بداية الفكرة

بدأت فكرتها منذ حوالي 8 سنين، حين تعرض أحد أفراد أسرتها لعملية جراحية، وكان يعاني من مشكلة كبيرة أثناء ارتداء وخلع الملابس منذ 8 سنوات، وهي وعائلتها تعمل في مجال صناعة الملابس والغزل والنسيج، فبدأت في التفكير لعمل حل لهذه المشكلة التي يواجهها، ومن هنا بدأت في تنفيذ الفكرة ومحاولة إنتاجها على أرض الواقع”. فعائلتها لديها مصنع ملابس كبير، ولدينا عدد كبير من الموظفين والعمال والمصممين، وبذلك تمكنت من البدء في خط الإنتاج.

تطورت فكرتها بعد الاستعانة بأطباء متخصصين لشرح أماكن معظم العمليات، للتحول بعد ذلك إلى منتج مصري هو الأول من نوعه في المنطقة العربية.

قررت شيماء بدء عملية الإنتاج منذ عام 2020، وفي بداية المشروع بدأت بتصنيع عينات، والعمل على عينات للأصدقاء والأقارب، وفي البداية اعتمدت على الاحتياجات المتعارف عليها منها الكسور والجروح وغيرها، ومع طرحها لخط الإنتاج بدأت بتلقي طلبات أخرى لاحتياجات مختلفة، ومع بحثها عن الموضوع وجدت أن الفكرة موجودة ومطروحة في العديد من الدول حول العالم، ولكن بشكل محدود، لذلك استعانت بالعديد من الأطباء في المجالات المختلفة لمعرفة احتياجات المرضى المختلفة من عمليات جراحية مختلفة من جراحات القلب وجراحات الثدي وغيرها من الجراحات.

“أدابت” .. أول براند ملابس مصري مُخصص لمرضى الجراحات
“أدابت” .. أول براند ملابس مصري مُخصص لمرضى الجراحات

صعوبات

واجهت شيماء النجار بعض الصعوبات أثناء عملية التصنيع، فلم يكن لدها أي خبرة في المجال الطبي، فبدأت بالاستعانة بأحد الأطباء، الاستشاري إيهاب صادق، وهو يعمل استشاري جراحات عامة، ويساعدها في معرفة احتياجات الجراحات المختلفة، وبدأت تدعم الملابس ببعض الأجهزة الطبية لمعرفة مدى ملاءمتها للملابس لتكون ملائمة للمريض ومريحة أيضاً، لكن فيما يخص التصنيع فلديها خبرة فيه بسبب عملها في هذا القطاع.

التواصل مع الشرائح المستهدفة

“تتواصل النجار مع الفئات المستهدفة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال الصفحة الخاصة بالعلامة التجارية وخط الإنتاج. تقول شيماء “لكن مواقع التواصل الاجتماعي ليست بالطريقة الأسهل للوصول إلى المرضى، الإقبال كبير جداً على المنتجات، ولم أكن أتوقع هذا الإقبال”.

“أدابت” .. أول براند ملابس مصري مُخصص لمرضى الجراحات
“أدابت” .. أول براند ملابس مصري مُخصص لمرضى الجراحات

عملها كمصصمة أزياء يساعدها في عملها، حيث لا تستعين بمصممين آخرين، ولدها فريق عمل خلال خط الإنتاج ممن يساهمون في توصيل المنتج للشكل النهائي”.

وفي الأخير تتمى شيماء النجار تعاون المؤسسات الكبيرة معهم لتوسيع المشروع ليصل إلى أكبر فئات ممكنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى