اختراعاتاختراعات تكنولوجيه

اختراع ينهي مشكلة تلف الإلكترونيات بسبب زيادة التيارات

تتعرض العديد من الأجهزة الإلكترونية الكهربائية مثل التلفاز والثلاجات والحواسيب للتلف بسبب ارتفاع قوة التيار الكهربائي، ولكن تلك المشكلة لم يعد لها مكان الآن بعدما تمكن المخترع المهندس عبدالمجيد رمضان من ابتكار جهاز للحماية من ارتفاع التيار.

الجهاز الجديد يقوم فورا بفصل الحمل عند ارتفاع تيار الحمل عند الحد، محققا الحماية الكاملة من هذا الخطر، ويمكن تصميم الجهاز للأحمال وجه واحد وكذا 3 أوجه لكافة الأحمال المختلفة.

ويتمتع الجهاز بسهولة ضبطه لأي حمل ويعتمد عمله على دائرة إلكترونية وليس على تمدد المعادن، ويمكن تصميمه للأحمال 3 وجه، حتى لو كانت الأحمال غير متزنة وهذه الخاصية غير متوافرة في السوق العالمي.

وتم اختبار الجهاز من قبل الهيئة المصرية العامة للتوحيد القياسي جودة الإنتاج، وأشادت بالجهاز، وأكدت أنه اجتاز اختبار الأداء بكفاءة في ظروف التشغيل الطويلة، كذلك اختبار قياس الجهد العالي عند 2000 فولت.

جدير بالذكر أن للمهندس عبدالمجيد رمضان 14 اختراع آخر، متعلقة أغلبها بمجال تخصصه في الإلكترونيات، ومنها جهاز لحماية طلمبات المياه وملئ خزانات المياه أوتوماتيكيا، فضلا عن أجهزة للإنذار من الحريق، وتصحيح الفازات، وتشغيل السيارة في الأجواء الباردة وغيرها من الاختراعات الفريدة من نوعها عالميا.

تلف الإلكترونيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى