المجلةبنك المعلومات

الكويت تستضيف معرض المخترعين الإقليمي الأول

الكويت

وصف رئيس مجلس الإدارة المدير العام لوكالة الأنباء الكويتية الشيخ مبارك الدعيج استضافة دولة الكويت للمعرض الدولي الأول للمخترعين في الشرق الأوسط الذي عقد في 23 أكتوبر الماضي تحت رعاية سمو أمير البلاد بـالحدث العلمي المهم’.

وقال الدعيج في تصريح صحفي ان رعاية سمو الأمير للمعرض، الذي نظمه النادي العلمي الكويتي يعد بمنزلة رسالة واضحة لجيل الشباب من أصحاب العقول المبدعة والابتكارات الخلاقة بأن القيادة السياسية تهتم أيما اهتمام بالعلم والعلماء.

الكويت

وأكد الدعيج اهمية الدور الذي يقوم به المكتب الكويتي لرعاية المخترعين التابع للنادي العلمي، الذي انشئ بناء على رغبة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ جابر الأحمد، لمتابعة الشباب الكويتيين واحتضانهم والأخذ بأيديهم لتسجيل براءات الاختراع وحمايتها.

وقال ان مشاركة جهات علمية وعالمية وعربية عدة في المعرض اعطت زخما أكبر له وساعدت الكثير من المخترعين على التعرف على بعضهم، والتعرف على المستثمرين، لا سيما ان المشكلة الوحيدة التي يعاني منها جميع المخترعين في أنحاء العالم هي عمليات تسويق اختراعاتهم.

ودعا الشيخ مبارك المستثمرين الكويتيين الى تقديم الدعم والمساندة للمخترعين من خلال التعرف على اختراعاتهم واختيار النافع منها لتصنيعه، وبذلك يكون قد قدم خدمة لهذا المخترع من جهة وخدمة للبشرية من جهة أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى