المجلةابتكارات جديده

باب بتقنيات عالية يحميك من “البلطجية” والمعتدين..

تمكن المخترع المصري الشاب أحمد فايز عبدالعظيم من اختراع باب بتقنيات تكنولوجية عالية، يمكن من التعرف على البلطجية واللصوص، والإبلاغ عن الشرطة للقبض عليهم في الحال، حيث يعمل الباب على شل حركة هؤلاء لحين وصول العون من رجال المباحث.

المخترع زود الباب بعدة أجهزة للإنذار وأخرى لتخدير اللصوص والذين يقتحمون المنزل وشل حركتهم تماما، فلا تدع لهم الفرصة لسرقة المنزل أو الاعتداء على من فيه، كما أنه مصمم ضد الكسر والرصاص بما يقطع الأمل نهائيا على “البلطجية” لاقتحامه.

يقول المخترع لموقع موهوبون دوت نت إن الباب الذي قام بابتكاره يحتوي على عديد من الأجهزة التي تتعاون للقيام بمهمة واحدة وهي الحماية.

وعدد أحمد فايز تلك الأجهزة وهي:
1-    الباب يعتمد في عمله على الطاقتين الكهربائية والمغناطيسية المتحولة من الطاقة الضوئية ( الأشعة الضوئية المرتدة)، وهذه الطاقة الضوئية الصادرة من المصابيح الكهربائية والتي يحدث لها انعكاسات واصطدامات سيقوم جهاز سري في الحائط على تجميعها وتحويلها لطاقات أخري وهذا الكلام على حسب قانون بقاء الطاقة .
2-    أقفال الباب مغناطيسية مبرمجه ببرنامجين ، أولهما برنامج على الهواتف النقالة وأجهزة الحاسب الشخصية، والثاني برنامج متصل بجهاز فحص بصمة العين.
3-    الجهاز الحساس للأسلحة البيضاء والنارية  ويحوي بجانبه كاميرا بحجم حبة العدس عالية الجودة، وهذا الجهاز يعمل عن طريق أجهزة الأمن وذلك لكي يسهل على الشرطة أخذ لقطات حية من السلاح والقدرة على رفع البصمات وهذا الجهاز هو أول الأجهزة التي تحث باقي الأجهزة على العمل.
4-    الجهاز المتحكم في المصاعد الكهربائية والدرج حيث يقوم هذا الجهاز -وبعد أخذ أمر العمل من جهاز كشف الأسلحة- بقفل المصعد والدرج ويبدأ الباب بإعلان حالة الطوارئ.
5-    جهاز الإنذار والذي يقوم بإحداث صوت أجراس وهذا هو بدأ إعلان حالات الطوارئ.
6-    جهاز الصدمات الكهربائية والذي يقوم بإرسال موجات كهربائية وبرق للمجرم وهذا الجهاز يستهدف :
أ‌-    العين للتمكن من جعلها غير قادرة على الرؤية الجيدة المؤقته.
ب‌-     الأذن الوسطي وهذا لحدوث إخلال بالتوازن للمجرم ومن ثم الإطاحة به .
7-    جهاز خاص برش البنج الموضعي على أطراف الجسد للسيطرة على المجرم ساكن الحركة، و يرش الجهاز بقدر 1 سم من البنج لحدوث الإعاقة المؤقتة لمده لا تزيد عن 15  دقيقة .
8-    جهاز لاسلكي لاستدعاء قوات الشرطة و(الحراسة الشخصية إن وجد) وذلك بهذا الشكل :
أ‌-    ذكر اسم المجني عليه (صاحب الباب) ثلاثياَ .
ب‌-    ذكر عنوان صاحب الباب بالتفصيل والإعلان عن وجود حالة الطوارئ.
9-    جهاز فحص بصمة العين، ويعمل كجهاز للتحقق من الشخصية وهذا الجهاز معروف ولكن الجديد فيه هو ما يلي:
أ‌-    الجهاز يمكنه حفظ أكثر من 5 بصمات مختلف للعين حيث يمكن أن يكون ثاني طرق قفل وفتح الباب .
ب‌-     جهز بصمه العين متصل بالحاسوب عن طريق برنامج تحري، أي أدلة جنائية لطبع 3 نسخ من البيانات صوره لصاحب الباب وأخرى للمباحث العامة وأخيرا صورة للأدلة الجنائية وبذلك يكون الإثبات موجود لقدر الله لو وقعت المشكلة .
10-    جهاز يصدر شحنات كهربائية موجبة الشحنة وهذا الجهاز يوجد على الحافة الخارجة للباب وأيضا على إطار الباب وهذه الشحنات مؤقتة، أي لا تصدر إلا عند وجود آلة حادة مثل سكين للمحاولة بفك الأقفال.
11-    على الرسم يوجد مربع ذو لون أحمر وهذا المربع يعني بوجود مادة عازلة لجهاز تفريغ الشحنات لكي لا يؤثر على الأقفال المغناطيسية .
12-     الباب مدعم بمواد مضادة للرصاص والنيران ويمكن أن يزين ببعض النقوشات أو حتى النحت عليه مع العلم إن هذه الأجهزة منها من سيكون في تجويف الباب والبعض خارجي وداخلي، وجميعها صغيرة الحجم جدا ولا يسهل رؤيتها على الإطلاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى