المجلةبنك المعلومات

بالصور حنان الحروب مدرسة فلسطينية تحصد جائزة عالمية

حنان الحروب مدرسة فلسطينية تحصد جائزة عالمية

مازال العرب يثبتون يوما بعد يوم أنهم قادرين علي الإبداع في كافة المجالات وقادرين علي أن يحصدوا مزيدا من الجوائز العربية بل والعالمية وأن يتفوقوا في مجالات عديدة.

 

 

وفي إنجاز عربي جديد فازت المعلمة الفلسطينية حنان الحروب بلقب “المعلم الأفضل” على مستوى العالم في التعليم، وذلك لتميزها بمبادرة تعليمية حملت شعار “لا للعنف في التعليم”، وهو ما اعتبرته الحكومة الفلسطينية وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) دليلا على الإبداع الفلسطيني.

وكان ذلك أثناء حفل كبير أقامته مؤسسة فاركي البريطانية في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة للإعلان عن الفائز في المسابقة العالمية للتعليم، حيث تصل قيمة الجائزة مليون دولار.

 

حنان الحروب

وقد اختارت المؤسسة البريطانية المعلمة حنان الحروب وهي من مخيم الدهيشة القريب من مدينة بيت لحم- قبل نحو شهر من بين أفضل عشرة معلمين على مستوى العالم. وتعتبر حنان الحروب الفلسطينية والعربية الوحيدة التي وصلت إلى هذا المستوى في المسابقة، وذلك لتميزها بمبادرة تعليمية حملت شعار “لا للعنف في التعليم” حيث استخدمت تقنيات اللعب لتحقيق الشعار على طلبة الصف الثاني الابتدائي في مدرسة سميحة خليل بمحافظة رام الله والبيرة.

وقد احتشد المواطنون تتقدمهم شخصيات رسمية وشعبية في ميدان الراحل ياسر عرفات برام الله، حيث عمت أجواء من الفرح والبهجة فور الإعلان عن فوز الحروب.

كما ألفت المعلمة حنان كتاب “نلعب ونتعلم” حيث وثقت فيه الصور والأنشطة الصيفية التي تتضمن ألعابا ووسائل تعليمية أخرى، في وقت أعدت فيه معارض تعليمية احتوت على أكثر من سبعين وسيلة ولعبة تعليمية وتربوية علاجية وإثرائي لمبحثي الرياضيات واللغة العربية.

 

 

 

كما عبر رئيس الحكومة الفلسطينية رامي الحمد الله عن فخر الفلسطينيين بفوز الحروب، وقال إن هذا الإنجاز الوطني إنما يؤكد على الإبداع الفلسطيني بعيدا عن العزلة والانغلاق الذي يريدهما الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين.

ونحن موقع موهوبون نهنئ المعلمة حنان علي تفوقها وتميزها ونتمنى لها مزيدا من التقدم والتميز والإبداع.

 

 

 

 

 

(( حصري علي موقع موهوبون موقع المخترعين والمبتكرين والموهوبين العرب – اذا كان لديك ابداع خلاق نحن نساعدك علي نشره والإستفادة منه ))

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى