اختراعاتاختراعات تكنولوجيهتقنياتهاتف ذكي

بـ 260 جنيه استرليني فقط.. شاومي تكشف عن Mi Drone

 

بـ 260 جنيه استرليني فقط.. شاومي تكشف عن Mi Drone (طائرة بدون طيار)

على الرغم من شهرتها الواسعة في إنتاج الهواتف والسوارات الذكية، يبدو أنّ شاومي ترغب بالولوج إلى أسواق أخرى في نفس الصناعة (التقنية) وهي الطائرات بدون طيار، فبعد عدّة صور تشويقية على مدار الأيام الماضية . حيث كشفت الشركة ، المنتجة للهواتف الذكية، النقاب عن أولى طائراتها بدون طيار والتي تقدمها بأسعار تنافسية وتقنية عالية.

وجاء سعر الطائرة الجديدة مي درون Mi Drone، أقل كثيرا عن طائرة فانتوم 3 من إنتاج شركة دي جي آى DJI الصينية، الرائدة في سوق الطائرات بدون طيار.

ويمكن للطائرة الجديدة، البقاء في الجو لما يقرب من نصف ساعة وستباع بخيار وجود كاميرات ثابتة.

وتمنح تلك الخطوة شركة شياومي الفرصة لاستهداف هذه السوق سريعة النمو، في وقت فشلت فيه في تحقيق أهدافها في سوق الهواتف الذكية.

وقال أحد الخبراء إن الشركة يجب أن تسعى للفوز بثقة المشترين المحتملين.

ونقلت بي بي سي عن ريتشارد لاي رئيس تحرير التقنية بلا حدود الصينية قوله :”هناك تطابق تقريبا بين الميزة الموجودة في مي درون وفانتوم 3 ، فكلاهما مصمم للعودة إلى المنزل والدوران حول نقطة الاهتمام، لكن سعر طائرة شياومي منافس جدا، مما يجعلك تتساءل هل ستحقق فعلا الكثير من الأرباح”؟

وأوضح أن الطائرة الجديدة بدون طيار سوف تجذب المبتدئين، لكن بالنسبة للمحترفين فإنهم يريدون الاعتماد على علامة لديها الخبرة الكافية، وقضت شركة دي جي آى سنوات في تطوير هذه التكنولوجيا.

ويرى أن شياومي ستحتاج بعض الوقت لإثبات نفسها في السوق، “خاصة أننا مازلنا نجهل ما إذا كانت طائراتها جديرة بالثقة، وكذلك جودة صور الفيديو، وقدرة برامجها على العمل بشكل جيد.”

وتخطط شركة شياومي لبيع مي درون بكاميرات 1080 بيكسل عالية الدقة بمدى يصل إلى كيلومتر واحد، بسعر لا يزيد عن 260 جنيه استرليني.

بينما يصل سعر الطراز الأحدث المزود بكاميرا عالية الوضوح بدقة K4 ومدى تصوير يصل إلى 2 كيلومتر بحوالي 310 جنية استرليني.

بينما يرتفع سعر الطائرة فانتوم 3 من إنتاج دي جي آى، بكاميرا K4 لا يزيد مداها عن 1.2 كيلومتر، إلى 520 جنية استرليني.

وقال هوغو بارا، نائب رئيس شركة شياومي إن طائرات بدون طيار “عادة ما كانت سلعة مخصصة للأثرياء”، لكن الشركة تريد الأن بيعها لقطاع أكبر من المستهلكين.

برنامج الطيار

وتقدم الشركة طائراتها، المزودة بأربع مرواح، للمستهلكين الراغبين في التقاط صور ومقاطع فيديو من الجو.

وقال بارا إن الكاميرا الحديثة المستقرة ضد الانحراف، بحساس من إنتاج شركة سوني بأكثر من 2000 اهتزازه في الثانية، كافية لمنع عدم وضوح الصورة.

وعن قدرتها على التحليق يوضح أنها قادرة على الاستمرار في الجو مدة 27 دقيقة، باستخدام بطارية 5100 مللي أمبير ساعة.

 

 

 

بـ 260 جنيه استرليني فقط.. شاومي تكشف عن Mi Drone (طائرة بدون طيار)

وهو ما يجعلها قادرة عل التحليق لدقيقتين أطول من الطائرة فانتوم 3.

لكن الطراز الأحدث فانتوم 4 يمكنه التحليق حتى 28 دقيقة وأكثر، لكن سعره أغلى بكثير.

ورغم أن مي درون ستباع تحت علامة شياومي، إلا أنها من تصميم شركة جوانزهو فيمي الكترونيك تكنولوجي، الشركة التي مولتها شياومي في 2014.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى