اختراعاتاختراعات تكنولوجيه

جهاز جديد لتنظيم مرور سيارات الأمن والإسعاف

ابتكر السعودي احمد بن عبدالله بن سعيد آل عمر جهازا لتنظيم مرور سيارات الإسعاف والسيارات الأمنية ذو الحساسات الأربع – عند الإشارات الضوئية.

الجهاز المبتكر يمكن استخدامه في تنظيم مرور سيارات الأمن والإسعاف عند الإشارات الضوئية. يتألف الجهاز من وحدة إرسال في سيارات الأمن والإسعاف ووحدة استقبال بجانب الإشارة الضوئية ووحدة إنذار (صوتي/ ضوئي احمر – أخضر) فوق الإشارة الضوئية تقوم وحدة الإرسال بإرسال إشارة لاسلكية إلى وحدة الاستقبال (ذات الحساسات الأربع).

يقول المخترع: “نظرا للأهمية الكبيرة للوقت بالنسبة لسيارات الإسعاف التي قد تنطلق لإنقاذ حياة مريض، أو ما يمثله الوقت بالنسبة لسيارات الأمن في ملاحقات الخارجين عن القانون، ففكرت في ابتكاري هذا، لتسهيل مهام الإسعاف والمرور قدر المستطاع”.

ويأتي هذا الاختراع ملازما لخطة جمعية الهلال الأحمر السعودي والتي تسعى بدورها إلى تحسين مستوى خدمات الصحة في المملكة وبخاصة زيادة سيارات الإسعاف، فهي طبقا لقول الدكتور صالح التويجري رئيس الجمعية المكلف حريصة على سرعة الوصول للمصاب في أي مكان.

كما لازم خطة المملكة الأمنية التي تركز على تنظيم وتيسير الحركة المرورية في العاصمة المقدسة وباقي أنحاء المملكة، والسيطرة على حركة المركبات في مكة المكرمة، خاصة المنطقة المركزية حول المسجد الحرام. الجدير بالذكر أن المخترع قد حصل على شهادة شكر وتقدير من اللجنة العليا المنظمة للمسابقة الوطنية لمهارات الحاسب الآلي لعام 1428هـ، والتي نظمتها المؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى