اختراعاتاختراعات تكنولوجيه

مصري يبتكر دائرة منظم جهد إلكتروني لدينامو السيارات

ابتكر المخترع المصري “إبراهيم سلطان ساويرس” “دائـرة منظم جهد إلكتروني لدينامو السيارات التى تعمل ببطارية 12 فولت” وحصل على براءة اختراع من مكتب براءات الاختراع المصري .

ويتمثل هذا الاختراع في دائرة منظم جهد إلكتروني لدينامو السيارات التى تعمل ببطارية 12 فولت ، حيث تقوم هذه الدائرة بتنظيم الفولت المولد من دينامو السيارة، وذلك بالتحكم فى تيار ملفات المجال للعضو الدوار في الدينامو باستخدام ترانزستور يعمل عند هبوط الفولت عند أي نقطة في الدائرة عن حد التشغيل، ويعمل ترانزستور آخر عند تجاوز الفولت حد التشغيل. تمتاز هذه الدائرة ببساطة تركيبها وقلة تكلفتها.

وكان “سلطان” قد ابتكر دائرة لتنظيم شحن بطارية السيارة لإطالة عمرها وتلافي المشاكل وذلك عن طريق تحويل الدائرة الميكانيكية إلي دائرة كهربائية، كما كرمته أكاديمية البحث العلمي على هذا الاختراع ومنحته براءة اختراع عن أول اختراع الكتروني مصري في مجال تنظيم جهد دينامو السيارة.

وقدم “سلطان” العديد المن الابتكارات وقطع الخيار الحديثة للسيارات ، وهو الآن يعد لتقديم المزيد من الاختراعات والابتكارات في هذا المجال، وتتميز اختراعات “سلطان” برخص الثمن والجودة في نفس الوقت.

وكرمت أكاديمية البحث العلمي المخترع “إبراهيم سلطان ” على هذا الاختراع ومنحته براءة اختراع عن أول اختراع الكتروني مصري في مجال تنظيم جهد دينامو السيارة.

يشار إلى أن “سلطان” يعكف حاليا علي ابتكار العديد من قطع غيار السيارات بخاصات محلية رخيصة الثمن لخدمة الاقتصاد القومي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى